الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
زيارات العيد|
زيارات العيد|

كتبت- سارة العناني 
مع أول أيام عيد الفطر المبارك تبدأ الزيارات العائلية والتجمعات للاحتفال به، ورغم جمال هذه التجمعات إلا أن لها قواعد وأصول يجب مراعتها حتى لا تفسد، وفيما يلي سنتعرف اليوم على إتيكيت زيارات العيد والمناسبات كما قدمتها الخبيرة إيمان عفيفي مع رضوى الشربيني في برنامج "هي وبس".



- عند اتخاذ قرار بزيارة العائلة أو أحد الأصدقاء خلال العيد، يجب تحديد مواعيد للزيارة، وخاصة إن لم تكن عزومة مسبقة ومحددة الموعد، حتى نراعي ظروف الآخرين سواء كانوا ذاهبين للاحتفال بالخارج أو لديهم ضيوف أو عزومة أخرى أو غيرها من الأسباب.
اقرأ أيضاً: دروس الإتيكيت| طرق تناول الحلويات مع أميرة شنب



- يفضل خلال زيارات العيد تحضير وتبادل الهدايا وخاصة مع الأطفال، لأن الاحتفالات بالعيد تعرف بتبادل الهدايا، فيمكن تحضير أكياس صغيرة متعددة بها تشكيلة منوعة من اللعب الصغيرة والحلويات، وهو ما يدخل السرور على قلب الصغار بأقل التكاليف.
- يجب الانتباه جيدا خلال التجمعات العائلية والاحتفالات مع الأصدقاء، فتجنب إبداء التعليقات السلبية، سواء كانت على ملابسهم أو طرق الاحتفال أو المكياج أو جودة الطعام، حتى لا نعكر صفو التجمع ونحرج الآخرين، ويمر التجمع بسلام.



اقرأ أيضاً :احذري.. هذه الأخطاء قد تفسد عزومتك
- في حال وجود أبناء شباب في سن الـ12 عاما وأكثر، يجب الحرص على حضورهم في زيارات العيد والاحتفالات السنوية خلال تجمع العائلة أو الأصدقاء؛ لمراعاة الذوق العام والتقدير لوقت التجمع العائلي.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة