الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
غسل اليدين
غسل اليدين

كتبت- سارة العناني
مع انتشار فيروس كورونا أصبح من الضروري الاهتمام بغسل اليدين جيداً طوال اليوم باستمرار، ولكن قد يكون هذا الأمر مستحيل تطبيقه مع الأطفال لعدم إدراكهم بخطورة الوضع، لهذا سنقدم لكم اليوم 4 حيل لتشجيع أطفالك على غسيل أيديهم بسهولة لحمايتهم من الفيروسات والأمراض.



الفلفل الأسود
ابتكرت إحدى الأمهات فكرة مميزة لتعليم أطفالها أهمية غسل اليدين، حيث استخدمت طبق فيه مياه وموضوع بها فلفل أسود وطبق آخر به صابون سائل.
- وضعت أصبع الطفل في الماء المضاف له الفلفل فالتصق به الفلفل.
- ثم وضعت أصبع آخر للطفل في الصابون ثم وضعته في طبق الماء بالفلفل فلاحظ الطفل أن الصابون منع التصاق الفلفل بإصبعه الآخر.
وهكذا شبهت الأم أن الفلفل هي الجراثيم والفيروسات وأن الصابون يحفظ اليد من هذه الفيروسات التي تسبب الأمراض.


الكارتون
يمكننا الاستعانة بفيديوهات الكارتون التي تعلم الأطفال العادات الإيجابية والتركيز على فيديوهات النظافة وغسل اليدين وهو ما يزيد انتباه الطفل وتعلقه بهذا الأمر خاصة إذا كان كارتونه المفضل.


اقرأ أيضاً: 3 طرق لإنقاذ الطفل من تسمم الكلور


المحاكاة
علينا زيادة تشجيع الطفل بأنه شخص مسؤول يحافظ على غسل يديه وذلك بأن ندفعه يعلم أخواته الصغار غسيل يديهم أو حتى تعليم ألعابه غسيل يديهم.



اقرأ أيضاً: كيفية استخدام الكلور لمواجهة كورونا



التنافس
حتى يتعلم الأطفال غسل اليدين ويدركوا مدى أهميته فيجب أن يروا كافة أفراد المنزل وخاصة الكبار يقومون بالغسيل المستمر لأيديهم، بل ويتم تشجيع الأطفال على التقليد والتنافس للفوز بأكثر شخص نظيف يحافظ على غسل يديه في الوقت المطلوب ليتوج وكأنه "الملك النظيف" وهو ما يزيدهم حرصاً والتزاماً.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة