الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
استغلال بواقي أكل العزومات
استغلال بواقي أكل العزومات

كتبت- سارة العناني  
مع كثرة العزومات في الأعياد والمناسبات ورمضان، تقع ربة المنزل في أزمة بقايا الطعام بعد هذه العزومات التي في الغالب يرفض أفراد الأسرة تناولها فيما بعد حتى ينتهي بها الأمر إلى الرمي، ولكننا اليوم سنساعدك في استغلال بقايا الطعام بدلاً من رميه بأفكار ونصائح شيفات سفرة.


الكفتة والبانية
خليط الكفتة والبانيه الكداب أفضل طريقة للتخلص من بواقي اللحوم بكافة أنواعها، فقط كل ما يمكن فعله هو تحضير تتبيلة الكفتة مع خليط البصل وبواقي اللحم وإعادة تشكليها في أصابع، أو تحضيرها مع البطاطس المهروسة وبعض الإضافات الأخرى ليحضر البانيه الكداب.



الطواجن
يتبقى كل يوم الكثير من أطباق الأرز أو المكرونة وتوفيراً في الميزانية واستغلالا لهذه الأطباق، يمكن استخدام بواقي أطباق النشويات وتحضيرها في طواجن بإضافات وطعم جديد مثلاً كإضافة الصوص الأبيض أو الجبن على المكرونة لتجديد طعمها وإعادة تحضيرها أو إضافة بعض الخضروات أو صوص البشاميل على الأرز مما يعيده طرياً كما كان ويغير طعمه وشكله تماماً.
للتعرف على طاجن المكرونة بالجبنة من هنا.
للتعرف على طريقة تحضير طاجن الأرز بالبشاميل، اضغط هنا.


الصواني
في حال تبقي أجزاء من صواني الجلاش أو رقاق أو مكرونة بشاميل، يجب تسخينها ولكن مع تغطيتها حتى يعمل بخار الماء على تطريتها دون أن تجف. وفي حال أن بقايا هذه الصواني جفت بالفعل يمكن إضافة القليل من الشوربة أو اللبن عليها لمزيد من التطرية.



الخضار المطبوخ
أطباق الخضار المطبوخ من أكثر الأصناف التي يتبقى الكثير منها دائماً، وأسرع حل لتجديدها هو أن يتم وضع هذا "الطبيخ" في طواجن وإضافة القليل من المرق والسمن لها في حال جفاف الصوص الخاص بها حفاظاً على طعهما.


اقرأ أيضاً:
طرق تسخين السمك المقلي والمشوي بعد تجميده
طرق تجميد وفك وتسخين اللحوم المشوية والمسلوقة​


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة