الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
فراخ كرسبي
فراخ كرسبي

كتبت- سارة العناني 
يبهرنا طعم قطع الدجاج المقرمشة المقدمة بالمطاعم وكأنها محضرة بوصفة خاصة ولكنها في الحقيقة تحضر بمكونات تقليدية ولكن بخطوات مميزة قليلا، تقدمها لنا الشيف نجلاء الشرشابي فى برنامجها "على قد الإيد" وتعرض أسرار تحضير قطع دجاج مقرمشة في المنزل بسهولة مثل المقدمة بأشهر المطاعم.



التقسيم والسلق
أولا لابد من تقسيم الدجاجة إلى 8 قطع صغيرة وغسلها وسلقها بالطريقة عادية حتى تكون جاهزة للتتبيل والقلي، فالتقطيع يجعلها أسرع في التسوية والقلي فضلا عن امتصاصها السريع للتبيلة، أما السلق فيجعلها ناضجة "مستوية" لأن القلي يقرمشها من الخارج فقط دون تسوية داخلية.


اقرأ أيضًا: للمبتدئين.. كيفية تجنب أضرار القلي وفرقعة الزيت


العجينة الذهبية الخفيفة
تحضر خلطة خفيفة وسريعة لبدء تتبيل قطع الدجاج حيث يخلط الدقيق والنشا والبهارت والماء لتكون عجينة خفيفة القوام تغطى بها قطع الدجاج بالكامل.
وللحصول على لون ذهبي مميز لقطع الدجاج تضاف توابل وهي "البابريكا والكركم والكاري للعجين السابق وهو ما يجعل لون العجين ذهبي فاتح.


اقرأ أيضًا: بدائل البقسماط الناعم لقلي الطعام



الدقيق
بعد رفع الدجاج من العجين الخفيف السابق توضع مباشرة في الدقيق حيث تغطى تماما به فهو ما يعطي لها القرمشة المطلوبة عند القلي.

الزيت الغزير
فور الانتهاء من تتبيل الدجاج يوضع مباشرة في مقلاة ساخنة للقلي ولكن لابد أن يكون بها زيت غزير وساخن حتى يغطي كل أجزاء وقطع الدجاج معا دون الحاجة للتقليب المستمر حتى لا تتفكك قشرتها وتبقى متماسكة ومقرمشة.
لتفاصيل مكونات وخطوات تحضير قطع الدجاج المقرمش، يضغط هنا.


اقرأ أيضًا: حِيَل لقلي الباذنجان دون أن يمتص الكثير من الزيت

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة