الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حلويات المولد النبوي
حلويات المولد النبوي

كتبت- سارة العناني 
نواشف حلاوة المولد من أساسيات الاحتفال ولكن مع ارتفاع أسعارها بات من الأفضل تحضيرها في المنزل، وسنساعدك اليوم على تحضيرها بأسرار الشيف نجلاء الشرشابي وكأنها بطعم وشكل الحلويات الجاهزة.


التحميص
عند تحضير نواشف حلاوة المولد مثل السمسية والحمصية والفولية يجب تحميص حبوبها أولاً قبل البدء في باقي الخطوات وهو ما يحافظ على طعمها الناضج وليس النيئ وهو ما يجعلها مثل الجاهزة تماماً.


اقرأ أيضاً: نصائح لحفظ حلاوة المولد.. ابعدها عن الثلاجة



التقليب


مع بداية تحضير شربات نواشف حلاوة المولد يجب الاهتمام بالتقليب المستمر للسكر والجلاتين حتى يذوبا جيداً ونحصل على القوام المطلوب لتماسك المحمصات.


السرعة
عند الانتهاء من طهي وتحضير نواشف حلاوة المولد على النار يجب الحفاظ على إنهاء صبها بسرعة قبل أن تهدأ حرارتها وهو ما يساعد على تشكيلها بسهولة، وحتى يمكن إنهاء هذه الخطوة سريعاً يفضل إاتداء قفاز "جوانتي" وهو ما يسهل العمل سريعًا مع هذه الحلويات وهي ساخنة.


اقرأ أيضاً: «احسبيها صح».. السعرات الحرارية في حلاوة المولد


الشكل


- حتى يمكن تقسيم نواشف حلاوة المولد بشكل مظبوط مثل الجاهزة يجب تقطيعها بسكينة رفيعة وهي دافئة لتحديد علامات تكسر عليها بعد تبريدها بالكامل وهو ما يحافظ على شكلها.
- لتسوية وجه نواشف حلاوة المولد خلال تحضيرها تبلل اليد بمياه ويساوى الوجة بالمسح الخفيف عليه من أعلى حتى يتنظم شكلها وحجمها.


لتحضير ومكونات السمسمية، اضغط هنا.
لتحضير ومكونات الفولية، اضغط هنا.
لتحضير ومكونات الحمصية، اضغط هنا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة