الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الباذنجان المخلل
الباذنجان المخلل

كتبت- سارة العناني


الباذنجان المخلل طبق مقبلات شهي يحضر مع معظم الوجبات، ولكن قد تقع بعض الأخطاء التي لا تساعد على تحضيره بطريقة المطاعم، وهو ما ننتعرف عليه في النقاط التالية مع تكات سفرة لنجاح الباذنجان المخلل مثل المطاعم .


فتح الباذنجان
لتحضير الباذنجان المخلل يستخدم الباذنجان الصغير"العرايس"، حتى يتناسب مع المخلل، ولكن يجب الانتباه لطريقة فتحه حتى يتم حشوه بعد التسوية، فإذا يتم تحضيره مخلل مسلوق يجب أن يسلق أولاً ثم يفتح حتى يتم حشوه لأنه هنا يبقى متماسك ويمكن فتحه بسهولة.
وإذا كان مخلل مقلي يفتح فتحه طولية أولاً ثم يوضع في الزيت ليقلى؛ لأنه بعد القلي يتداخل ويصعب حشوه.


لتفاصيل مقادير الباذنجان المخلل من هنا



الزيت البارد
يجب الانتباه عند تحضير الباذنجان المخلل المقلي أن يوضع الباذنجان في زيت غزير وبارد حتى يتم تسويته جيداً خاصة من داخله، لأن الزيت المغلي لا يعطى له فرصة التسوية الكاملة.




السلق
يعتبر الباذنجان المخلل المسلوق أخف كثيراً من المقلي، ولكن يجب الانتباه لتسويته جيداً حتى لا يبقى قلبه نيئ، لهذا يترك في الماء الساخن حتى يبدأ في التسوية والغليان حتى يتم نضجه بالكامل ثم يرفع من المياه ويبرد بماء بارد، لأن تركه ساخن يزيد تسويته وقد يهترئ.


التتبيلة
يحشى الباذنجان المقلي عادة بخلطة تتبيلة حارة بها الهريسة، ولكن من الأفضل أن توضع بكمية مناسبة تناسب حجم الباذنجان ليس قليلة أو كثيرة حتى يتضح طعمها، والأهم من هذا أن تكون تتبيلة السائلة أكثر وهي "خل وليمون" حتى تصل لكل أجزاء الباذنجان وتتبله جيداً.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة