الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تعفن الزبدة البلدي
تعفن الزبدة البلدي

كتبت- سارة العناني


بشكل مفاجئ نصدم أحياناً من انتشار العفن على الزبدة البلدي رغم اتباع خطوات حفظها بطريقة صحيحة، ولكن قد يرجع هذا التلف لأخطاء في الاستخدام، خاصة وأن الزبدة البلدي مكون طبيعي خال من المواد الحافظة.


وحفاظاً على الزبدة من التلف خلال الحفظ والاستخدام، فيما يلي أشهر الأسباب المسببة للتلف التى يجب تجنبها تماماً.


معلقة غير جافة ولا نظيفة
استخدام ملعقة متسخة ببقايا الطعام أو حتى مبللة من أهم وأسرع الأسباب التى تؤدي لتلف الزبدة البلدي، حيث تلتصق بقايا الطعام مع الزبدة وتتفاعل معاها مما يسبب التعفن السريع لها.
لهذا من أول خطوات التعامل مع الزبدة بطريقة صحيحة أن يكون بملعقة جافة ونظيفة للحصول على الكمية المطلوبة ومن ثم حفظها مجدداً.



إضافات دهون خارجية
لا تحاولوا التوفير ووضع بقايا الزيت أو السمن الصناعي أو بقايا زبدة سابقة على زبدة بلدي طازجة، لأن أي إضافات خارجية على الزبدة تعمل على تعفن وتلف الكمية بالكامل، لاختلاف طبيعة ومكونات كل عنصر منهما، خاصة مع خلو الزبدة البلدي من المواد الحافظة.
طالع أيضاً:خطوات تسييح وتخزين الزبدة الفلاحي بسهولة


المياه
الرطوبة وأي قطرات مياه سبب أساسي في تعفن الزبدة البلدي، فمن الممكن أن يكون قد وصلت لها قطرات مياه خلال الاستخدام، أو رطوبة إذا ما تم حفظها في مكان خاطئ وليس جافا.


تركها مكشوفة
يمكن تخزين وحفظ الزبدة بأي شكل سواء في الفريزر أو الثلاجة، أو تركها في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة، خاصة إذا كانت عبوة مستخدمة، ولكن كل هذا لا يمنع ضرورة الانتباه إلى وضعها في عبوة أو برطمان محكم الغلق، بحيث لا تترك مكشوفة للهواء وأي متلفات أخرى.​​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة