الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أخطاء تنظيف الأرضيات
أخطاء تنظيف الأرضيات


كتبت- سارة العناني
يعتقد البعض أن تنظيف ومسح الأرضيات بالمياه من أساسيات تنظيفها دون التخيل أن هذا التنظيف قد يكون سببا في اتساخها أكثر، وذلك بسبب الوقوع في بعض أخطاء التنظيف، وهي ما نتعرف عليه فيما يأتي:

التنظيف على التراب
عدم الاهتمام بإزاحة وتنظيف التراب من على الأرضيات قبل تنظيفها ومسحها بالمياه يزيد من اتساخها، حيث يتعجن ويثبت بالأرض بمجرد ملامسة المياه له مما يزيد من صعوبة تنظيف الأرض واستعادة لمعانها، لهذا يفضل تنظيف ورفع التراب أولاً قبل التنظيف بالمياه.

"الممسحة" المتسخة
استخدام أداة تنظيف ومسح "ممسحة" أو "شرشوبة" متسخة وغير نظيفة يعمل على اتساخ الأرضية وانبعاث رائحة كريهة منها، لهذا يجب الاهتمام بتنظيف الممسحة أولاً بالمياه والمنظف جيدًا قبل استخدامها.


اقرأ أيضاً:5 خلطات سحرية تحول شغل البيت الشاق لمهمة سهلة




استخدام مسحوق الغسيل
تجنب استخدام مساحيق الغسيل في تنظيف الأرضيات لأنها صعبة التنظيف حيث يصعب التخلص منها بالمياه، بل وتترك أثر جير في الأرضيات وينظفئ لمعانها. لهذا عند البدء في تنظيف الأرضيات بالمياه يضاف لها مطهرات أرضيات تعمل على تنظيفها وتلميعها دون رغوة.


اقرأ أيضاً: تجنباً للبقع ..5 أرضيات في المنزل يجب تنظيفها باستمرار




وضع السجاد
يجب الانتباه لترك الأرضيات لتجف بعد التنظيف بالمياه أولاً قبل فرش السجاد عليها، لأن وضع السجاد والفرش على الأرض المبللة يتسبب في رائحة غير محببة "كمكمة" وكأن المنزل مكتوم يحتاج تنظيف مجدداً.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة