الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
إجازة
إجازة

كتبت- مروة فكري
أغلبنا ينتظر فترة الإجازة للترويح عن النفس بعد إرهاق فترة الدراسة والعمل، وعلى الرغم من ذلك كثيرًا ما تضيع الإجازة في القيام بأمور يمكن تسويتها في الأيام العادية، لنجد أنفسنا مرة في الروتين اليومي دون الشعور بأي اختلاف.
وحتى لا يتكرر ذلك، إليك 4 أخطاء نرتكبها في كل مرة تضيع علينا متعة الإجازة، تجنب تكرارها.
الألعاب الإلكترونية
على الرغم من أن تأثيرها السلبي يقع بالدرجة الأولى على الأطفال، إلا أن انتشار الألعاب الإلكترونية بين الجنسين، من الكبار والصغار على السواء، أصبح من أكبر العناصر التي تفسد على الإنسان فترة الإجازة، خاصة بعد أن أصبحت أجهزتها موجودة في كل بيت، ومنها ما يسهل حمله في اليد مثل البلايستيشن والتابلت والموبايلات بتطبيقاتها اللانهائية. فيتحول الأمر من مجرد لعبة للتسلية إلى إدمان ولص سارق للوقت. لذلك يجب تجنب الإفراط في قضاء الوقت في الألعاب الإلكترونية.
اقرأ أيضًا: 5 مهام عليك إنجازها خلال إجازة أبنائك
المهام المنزلية
أغلب مع يقعن في هذا الخطأ هن النساء، سواء الكبار أو الصغار، فبدلًا من أن تستغل الأم كمثال فترة الإجازة لقضاء الوقت مع أبنائها، تضع إنجاز المهام المنزلية على قائمة الاهتمامات، ولأن معظمها يكون مرهق ويتطلب مجهود بدني، لا تستطيع بعد ذلك منح أي وقت لأسرتها.
اقرأ أيضًا: كيف تشغلين إجازة أطفالك أثناء عملك
فرط النوم
عندما نحصل على إجازة من العمل كل ما نقوم به هو النوم، بل الإفراط في النوم كتعويض عن عدد الساعات التي نقضيها في العمل، على الرغم من أن الجسم لا يحتاج أكثر من 8 ساعات نوم. لذا حاول ألا تتخطى عدد الساعات المحددة لنومك لتستمتع بفترة الإجازة.
اقرأ أيضًا: نصائح لتنظيم يومك بين عملك ومدرسة أولادك
التلفاز والإنترنت
التلفزيون والإنترنت جزء مهم من حياة كل شخص، لكن إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون وتصفح الإنترنت، فقد يضيع وقت إجازتك في اللاشيء، لذلك لا تجعل الإجازة تضيع بقضاء الوقت في النوم ومشاهدة التلفاز والقيام بأشياء يمكن القيام بها في الوقت الذي يضيع في المواصلات، وقد لا تنفعك في حياتك بشكل عام.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة