الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

3 مشروبات تجنبها في الحر


مشروبات تجنبها في الحر
مشروبات تجنبها في الحر

في هذا الحر الشديد الذي تزامن مع الأيام الأخيرة من رمضان، نلجأ لتناول كثير من المشروبات الباردة لتعويض ما خسره الجسم خلال ساعات الصيام الطويلة، ولكن دون أن نعرف نتناول مشروبات قد تزيد من شعورنا بالعطش في اليوم التالي، جمعنا لك المشروبات التي يجب تجنبها في فترات الحر.
1- المشروبات التي تحتوي على كافيين
يجب أن تتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، لأنها تزيد من شعورك في اليوم التالي بالعطش الشديد، حيث أن الكافيين يسبب الجفاف للجسم، ويمكن استبدالها بالمشروبات الطبيعية الخالية من الكافيين.

اقرأ أيضا: ٣ طرق لتقديم البطيخ الراعي الرسمي للحر
2- المشروبات الغازية
على الرغم من أضرارها الكثيرة إلا أن المشروبات الغازية من المشروبات التي لا يخلو منها أي بيت، ولكنها من المشروبات التي يجب تجنبها خلال الأيام الحارة خاصة أثناء السحور، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والمحليات مما سيجعلك تشعر بالعطش الشديد خلال ساعات النهار، ويفضل استبدالها بالعصائر والمشروبات الطبيعية.

اقرأ أيضا: من سفرة.. 4 أكلات بسيطة ومناسبة لحر الصيف
3- المشروبات الغنية بالسكر
بعد الإفطار يفضل الكثيرون تناول العصائر والمشروبات لتعويض الجسم عن الماء الذي خسره خلال ساعات الصيام، ولكن يجب تجنب تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وخاصة خلال وقت السحور لأن تتسبب في شعورك بالعطش في اليوم التالي، ويمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر.

اقرأ أيضا: لو مضطر تنزل من البيت؟ 5 حيل تحارب بها الجو الحر​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة