الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كحك العيد
كحك العيد

كتبت- سارة العناني


الدقيق أساس تحضير مخبوزات العيد، ونظراً لأهميته يجب أن يتم اختيار نوع جيد لتحضير الكحك والبسكويت وباقي مخبوزات العيد لأن النوع الرديء منه يتسبب في مشاكل كبيرة في العجينة تلف التحضير بالكامل مما يهدر المكونات المستخدمة.
وهنا سنتعرف على أهم مشاكل عجينة مخبوزات العيد التى يسببها الدقيق المغشوش وليس أي مكون آخر.



طرد السمن
عند ملاحظة انفصال السمن عن محتوى العجين بعد خلطه جيداً يجب التأكد أن سبب هذا هو الدقيق الرديء، وهو ما يسمى بأن الدقيق "يطرد" السمن، وهنا في الغالب سيحتاج العجين لرشة بسيطة من الدقيق الجيد حتى يمكن "لم" العجين فقط وليس عجنها مجدداً.


للتعرف على طريقة تحضير البسكويت من هنا.


امتصاص السمنة
مهما كان نوع العجين المحضر للكحك أو البسكويت أو غيرها قد نرى أن العجين جاف ويمتص السمن وكأنه معجون بالماء فقط، وهنا نحتاج لزيادة معدل السمن قليلا عن المقادير حتى نحصل على ملمس العجين المثالي.


للتعرف على طريقة تحضير الكحك من هنا.



العجين المفرول
زيادة كمية الدقيق عن المقدار المظبوط يجعل العجينة جافة ومفرولة، لهذا يجب الالتزام بمقادير تحضير مخبوزات العيد، فمثلاً الكحك يجب أن يكون الدقيق ضعف مقدار السمن المستخدم وهو ما يحافظ على قوام العجينة المثالية.


ملحوظة:
- بعد إضافة السوائل لا تعجن عجينة الكحك كثيراً ونكتفي فقط بلم العجين فقط بالسوائل والتأكد من اختفائه في الدقيق ومن ثم نتوقف؛ حتى لا يتكون عرق ويجف الكحك.
​للتعرف على طريقة تحضير البيتي فور من هنا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة