الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
امتى أرمي العبوة البلاستيك؟
امتى أرمي العبوة البلاستيك؟

كتبت- سارة العناني
يفضل الكثيرون استخدام زجاجات المياه البلاستيك لخفة وزنها عن الزجاج وسهولة استعمالها، مع ذلك يجب الانتباه أن استخدام الزجاجات البلاستيك له قواعد أولها اختيار النوع المناسب الصحي الآمن على الاستخدام اليومي وذلك باختيار الزجاجات المدون على أسفلها رقم 5 لأنه مقاوم للحرارة والمواد الكيميائية، متعدد الاستعمالات ويشكل حاجزا ضد الرطوبة ولا يتفاعل مع الماء.


لكن حتى زجاجات البلاستيك الآمنة خلال الاستخدام اليومي، يجب التخلص منها بحد أقصى خلال عامين، وعبر ذلك يجب ملاحظة أي تغير يطرأ على الزجاجة نفسها ومع تواجد العلامات التالية يجب التخلص من الزجاجات فوراً لأنها ضارة بالصحة.


الرائحة الكريهة
دائماً ما تكون المياه بدون رائحة ولكن عند ملاحظة انبعاث رائحة منفرة من الزجاجة البلاستيك يجب التخلص منها على الفور لأنها بذلك بدأت في التلف وتفاعل البلاستيك مع المياه.


اقرأ أيضاً: دون فرشاة.. طريقة تنظيف زجاجات المياه


تغير طعم المياه
تغير نكهة المياه المعتادة عديمة المذاق وملاحظة ظهور طعم غير لطيف في خلال تناولها من أهم العوامل التى تؤكد تفاعل البلاستيك مع المياه وهو ما تسبب في تغيير طعمها وظهور مذاق هذا التفاعل الضار في الماء.


تغير لون الزجاجة نفسها
عند شراء زجاجات مياه يفضل شراءها بلون فاتح حتى يتم متابعتها للتخلص منها فور ملاحظة تغير لونها المعتاد وهو ما يؤكد أنها بدأت في التفاعل والتحلل الضار بالصحة.



اقرأ أيضاً: هل تعرف معنى الأرقام الموجودة على البلاستيك؟


خطوات التعامل الصحيح مع الزجاجات البلاستيك:
- الحفاظ على تنظيف الزجاجات البلاستيك أول بأول لمنع تغير لونها مع كثرة الاستعمال اليومي وترك البقع عليها.
- حفظ زجاجات المياه البلاستيك في مكان بارد أو رطب بعيد عن الأماكن ساخنة، لأن البيئة الحارة تساعد البلاستيك على التفاعل مع المياه وتنمو المزيد من البكتريا الضارة بها.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة