الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
3 طرق لتتبيل الطعام كالمحترفين
3 طرق لتتبيل الطعام كالمحترفين

جزء قليل من الملح الناقص يمكنه أن يكلفنا طبقنا بالكامل، ويفسد علينا الاستمتاع به، بل ويدفع الجميع للتشكيك في المهارات التي نمتلكها في الطهي.


والتتبيلة هي الطريق التي تمنح طبقنا الإعجاب الذي يستحقه، وتجعل الجميع يرغبون في تناوله كل يوم دون ملل، والفضل في إعداد التتبيلة سيعني فشل الطبق حتى وإن كان مُقدمًا بشكل مُبهر.


اقرأ أيضا: منها «الأسوانية والمغربية».. 5 تتبيلات للسمك من شيفات سفرة


وقدم موقع «foodnetwork» مجموعة من النصائح لكي تكون قادرًا على تتبيل طبقك كالمحترفين.


الملح



أي تتبيلة يجب أن تحتوي على كمية مناسبة من الملح؛ فهو القادر على منح الطعام الخاص بك نكهته المميزة، والبعض قد يعتقد أن الملح يجب أن يكون مقصورًا على اللحوم فقط، ولكن أيضا السوائل؛ فالماء الخاص بالمكرونة وسلق البيض والبطاطس يجب أن يكون مملحًا بدرجة كبيرة أيضًا.


اقرأ أيضا: «الملح صديقك».. تعرف على تقنيات الطهاة في الطبخ


طريقة وضع التوابل



يجب أن ترفع يديك وأنت تضيف التوابل إلى الطعام الخاص بك، فهذا سيجعل التوابل التي تضعها تنتشر على طبق الطعام بالكامل، ولن تحتاج إلى بذل مجهود في تقليبه، وبالتالي ستندمج التوابل مع مكونات الوجبة التي تعدها.


اقرأ أيضا: أسرار نجاح «دجاج تكا» في المنزل من أميرة شنب


التذوق


مع كل إضافة جديدة تضعها عليك أن تتذوق التتبيلة، لتتأكد أنك وضعت الكمية السليمة من التوابل، ولم تفرط فيها أو تضع مقدارا قليلا، ويفضل أن تضع نصف ملعقة صغيرة من التوابل وتتذوق الخلطة كل مرة، وعندها سيكون من السهل عليك التعامل مع أي خطأ، بدلا من انتظار تقديم الطبق ثم التعامل مع المفاجآت.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة