الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الدهن الطبيعي في اللحم
الدهن الطبيعي في اللحم

كتبت- سارة العناني 
ذبيحة الأضحية سواء كانت خروف أو عجل لا بد أن تحتوي على كمية من الدهن الأبيض الطبيعي مهما كانت كمية اللحم فيها، ولكن قد يفكر الكثير في التخلص من هذه الدهون اعتقادا منهم أنها بدون فائدة، ولكنها في الحقيقة مهمة جداً وهو ما سيقدمه لكم اليوم موقع "سفرة" بطرح أهم الأفكار والأطباق لاستغلال الدهن الطبيعي في الذبيحة.



اللحم المفروم
أول فكرة لاستغلال دهون في ذبيحة الأضحية هي فرم وتحضير اللحم المفروم وهو ما يجعل اللحمة طرية خلال الطهي، فعند التحضير لفرم اللحم يجب إضافة جزء من الدهون البيضاء لتفرم معاُ في نفس الوقت.


اقرأ أيضاً: طريقة حفظ لحمة الأضحية بعد الذبح


الكبدة
الكبدة والكلاوي طبق أساسي على سفرة العيد ولكن ليحضر بطعم ومذاق لا يقاوم يفضل أن يضاف له جزء من الدهن الطبيعي للحم خلال تسوية الكبدة ليحافظ على مذاق الكبدة خاصة أنها خالية من الدهن، كما تساعد هذه القطع من الدهن على جعل الكبدة جوسي وطرية دون أن تجف خلال التشويح والتسوية ودون الحاجة لإضافة دهون أخرى.
للتعرف على تفاصيل تحضير الكبد والكلاوي المزيد من هنا.



اللحم المطبوخ
من الممكن الاعتماد على إضافة قطعة صغيرة من الدهن الطبيعي للذبيحة حتى يمكننا الطهي دون زيت أو سمن، والاكتفاء بدهون طبيعية لا تضر الجسم، حيث تشوح هذه اللحوم مع الدهن والبصل والخضروات، ومن ثم يتم استكمال خطوات الطهي التقليدي وهو ما يعطي الوجبة مذاقاً مميزا ولكن دون أضرار الدهون الصناعية "زيت أو سمن".​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة