الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طبخ بدون مواعين
طبخ بدون مواعين

يضيع الكثير من الوقت والمجهود أمام حوض المواعين، مما يجعل مهمة غسيل الأطباق أمر صعب، خاصة مع الطبخات التي يترتب عليها كميات مضاعفة من الأطباق، والأواني المتسخة.
ولذلك سنقدم لكِ فيما يلي بعض الأفكار لأكلات قدمها شيفات قناةcbc سفرة، لا تسبب وراءها كميات كبيرة من المواعين.
اقرأ أيضًا: 5 وصفات «قرديحي» من العدس مع نجلاء الشرشابي
كشري الحلة الواحدة
يعتبر أحد الأطعمة السريعة التي توفر الكثير من الوقت والمجهود، حيث يحضر الكشري بنفس مكوناته ولكن بطريقة سريعة دون الكثير من الخطوات.
وعلى طريقة الشيف نجلاء الشرشابي كما قدمتها في برنامجها على قد الإيد، فقط انتبهي لمعيار المياه المضافة للكشري خلال هذه الطريقة، لتكون أكثر قليلاً عن المعتاد حتى تتم تسوية جميع المكونات بنفس الدرجة، دون أن يكون أحدهم جافا أو معجنا.

وأفضل معيار للماء في هذه الحالة، هو: لكل 2 كوب من الأرز والعدس معًا 3.5 كوب من المياه، ويفضل أن تكون المياه مغلية حتى تبدأ في تسوية مكونات الكشري سريعا دون أن يعجَّن مع المياه الباردة.
للتعرف على تفاصيل تحضير ومكونات الكشري، من هنا.
بطاطس مشوية بالدجاج
صينية البطاطس المشوية بالدجاج لا تحتاج لمجهود يذكر، فقط ترص حبات البطاطس في طاجن زجاج وتحتها ورق فويل، وترص جانبها أوراك وصدور الدجاج وتدخل الفرن، وفي خطوة واحدة تجدي نفسك قمتِ بإعداد وجبة غداء لم تستخدمي فيها عدد كبير من الأطباق.
للتعرف على تفاصيل تحضير ومكونات البطاطس المشوية بالدجاج، من هنا.
اقرأ أيضًا: «رول ومقلية».. 5 طرق لعمل بيتزا غير تقليدية

المسقعة
من الأكلات السهلة والبسيطة في مكوناتها وتكلفتها، ولا تحتاج لأكثر من خطوة واحدة للإعداد، فقط ترص المكونات في صينية وتصب فوقها الصلصة وتغطى بورق فويل، ثم تدخل الفرن لمدة 10 دقائق.
اقرأ أيضًا: أسرار تحضير المسقعة بدون زيت
للتعرف على تفاصيل تحضير ومكونات المسقعة، من هنا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة