الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
البسطرمة
البسطرمة

كتبت- سارة العناني 
تعتبر البسطرمة من أهم اللحوم المصنعة التى يخاف من تناولها الكثيرين؛ نظرًا لعدم التأكد من مصدر صناعتها ونظافة تحضيرها، كما أصبح سعرها في الفترة الأخيرة غير مناسب للبعض وبعيدًا عن تناول ظروفهم المادية.
في السطور التالية، نقدم لكِ طريقة لتحضير البسطرمة في المنزل، حتى تضمني مصدرها ونظافة تحضيرها وسعرها أيضًا، بطريقة الشيف نجلاء الشرشابي، كما قدمتها في برنامجها "على قد الإيد" المذاع على قناة cbc سفرة.


قبل كل شئ عليك الانتباه جيدا إلى أن تحضير البسطرمة في البيت، يحتاج لمكان جيد التهوية تدخله أشعة شمس يوميًا؛ حتى تتمكني من ترك البسطرمة تجف بطريقة صحيحة بعد انتهاء خطوات تتبيلها، وفي حالة عدم تواجد هذا المكان ينصح بعدم تحضير البسطرمة في المنزل، حتى لا تفسد لعدم اكتمال الخطوات.


خطوات نجاح تحضير البسطرمة في المنزل:
أولا: مع بداية تحضير البسطرمة البيتي، يتم شراء عرق لحمة رستو طازج، ويكون قطعة واحدة، وقبل البدء في خطوات التتبيل يغسل جيدا بالماء.


اقرأ أيضاً: النقع والسلق.. أسرار تحضير البلوبيف في المنزل مع الشيف نجلاء


المرحلة الأولى:
يجب عمل فتحات في عرق اللحمة بحرف السكين قبل تغليفها بأي نوع من الملح؛ حيث تعمل هذه الفتحات على توصيل مكونات الخلطة والملح، إلى داخل اللحم مما يحافظ على توازن الطعم.
تبدأ المراحل بعد غسل عرق الرستو بتغليفه الكامل بكمية ملح مناسبة، حيث يغطى تماما به ويُترك يوما كاملا في إناء كبير، أو على لوح التقطيع، ولكن يجب تغطيته بغطاء محكم موضوع عليه شئ ثقيل، كحلة مياه أو غيرها، مما يساعد على ضغطه وتغلغل الملح به.




المرحلة الثانية
بعد مرور أول يوم يجب غسل عرق اللحم "البسطرمة" من الملح جيدًا، حتى لا تزيد ملوحته، ويترك يوما كاملا آخرا في المطبخ ليجف، بدون وضع أي إضافات عليه.


المرحلة الثالثة
نحضر عرق البسطرمة بعد جفافه، ونجهز الخلطة التى ستغلفه ونقوم بتغطيته بالتتبيلة بالكامل، والتى لابد أن يكون قوامها سميكا طريا قابلا للفرد، حتى نتأكد من تغليف عرق البسطرمة بخلطته النهائية.
نقوم بعمل فتحة صغيرة في نهاية عرق البسطرمة، حتى نعقد بها خيطا سميكا "دوبارة"، بحيث يمكن تعليقها من خلاله.
تترك البسطرمة لتجف في مكان جيد التهوية والشمس لمدة أسبوعين، ومن ثم تقطع وتحضر بأطباقها المعتادة.



لمزيد من التفاصيل عن المقادير وطريقة التحضير اضغطي هنا.


" alt="" id="__mcenew" />

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة