الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

3 أسرار لعمل فنجان قهوة بـ«وش»


تحضير القهوة المظبوطة بوش
تحضير القهوة المظبوطة بوش

كتبت- سارة العناني
"فنجان قهوة بوش" حلم الكثير من المبتدئين في عالم تحضير القهوة في المنزل وحفاظاً على مزاج عاشقي القهوة سنقدم لكم خطوات مضمونة لتحضير فنجان قهوة بـ"وش" مثل أكبر المقاهي وبطريقته المثالية، فقط عليكم الاطلاع على النقاط التالية:
التقليب
بعد معايرة مقدار البن والسكر والمياه في الكنكة ترفع على النار وتقلب ثم تترك حتى تسخن وتقلب مرة أخرى، ولكن يجب الانتباه أن يكون التقليب برفق حتى لا تقلب، وهو ما يضمن تسوية القهوة وذوبانها خلال التحضير وهو ما يحسن مذاقها دون أن تبقى نيئة وواضحة خلال تناولها بعد ذلك.
ملحوظة:
- نسيان التقليب يعمل على ترسب البن في أسفل الكنكة دون ذوبان جيد وهو ما قد يجعلها خفيفة دون وش لعدم اكتمال تسوية البن بالكامل مع مقدار المياه.
اقرأ أيضاً :«من الماكيتو للاتيه».. دليلك الكامل لكل كوب قهوة



التسوية
حتى نحافظ على "وش" فنجان القهوة بعد تمام تسويتها وتقليبها تترك على نار هادئة مع الملاحظة لأنه بمجرد تجمع البن "وش القهوة" أعلى الكنكة ترفع من النار ولا تترك بعد ذلك لأنها بهذا ستدخل في الغليان وهو ما يضيع "الوش" نهائي وتتحول لقهوة مغلية بلا "وش".

اقرأ أيضاً :أخطاء نرتكبها خلال طلب للقهوة



الصب
بعد رفع كنكة القهوة من النار تثبت على سطح بارد لثواني ثم تصب فورا في الفنجان ولكن عند الصب يجب أن يكون بهدوء ولكن مرة واحدة دون تقطيع للحفاظ على "الوش" مع تجنب أي اندفاع لأنه سيضيع "وش" القهوة.
كما يفضل أن يكون صبها في منتصف الفنجان لثبات "الوش" بالطريقة المثالية.

اقرأ أيضاً :بالصور.. كيف يختلف فنجان القهوة في بلاد العالم؟​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة