الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كبسة سعودي
كبسة سعودي

كتبت- سارة العناني

"الكبسة السعودي" رغم أنها أرز مبهر بقطع اللحم، لكنها تحتاج إلى بعض الخطوات التي تضبط طعمها ومذاقها لتوازي تلك المعدة بأكبر المطاعم الخليجية، تعرفي على أسرار تحضير الكبسة مع شيفات سفرة نجلاء الشرشابي، وأميرة شنب.




التوابل
لا تفكري في تحضير الكبسة السعودي سواء باللحم أو الدجاج دون أن تجهزي البهارات الخاصة بها لأنها الأساس في تحضير الكبسة، وهي في الغالب تباع في أكياس جاهزة عند العطار، ولا تنسي أن تحتوي الليمون المجفف وأعواد القرفة حتى تكملي طعمها الأصلي.

التشويح
تعتمد الكبسة في بداية تحضيرها على تشويح البصل في الزيت الذي يمكنك أن تضيفي له الزبدة لتكملي الطعم، ولكن عليك استكمال خطوة تشويح البصل بإضافة قطع اللحم أو الدجاج وكافة التوابل والبهارات حتى يتم تشويحها معا قبل إضافة الشوربة والأرز، وهو ما يساعد على امتصاص اللحم للتوابل وتتبيله جيدا، حتى يتشبع به ويحتفظ بطعم الكبسة الأصلي.




المرقة والأرز
تحضر الكبسة السعودي بوصفتها الأصلية بالأرز البسمتي، فمن الأفضل أن تستغني هنا عن الأرز البلدي المصري لأن الطعم والشكل يختلفان، ولكن انتبهي جيدا في مقدار الشوربة التي تضاف لها للتسوية، لأن الأرز البستمي يحتاج إلى ضعف كمية المياه التي توضع للأرز العادي، فمثلا 2 كوب من الأرز البسمتي يحتاج إلى 4 أكواب من المياه أو الشوربة وهكذا عند مضاعفة الكمية.

ولا تنسي عند تقديم الكبسة يضاف لها الخضار المسلوق مثل البسلة وكذلك المكسرات لتكملي طعمها اللذيذ.

للتعرف على مكونات وخطوات تحضير الكبسة السعودي باللحم، اضغط هنا.



لمكونات وخطوات تحضير الكبسة بالدجاج، اضغط هنا.​




انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة