الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

3 أخطاء تضيع «وش» القهوة


القهوة بوش
القهوة بوش

كتبت- سارة العناني
فنجان القهوة على الرغم من صغر حجمه وسرعة تحضيره إلا أن الكثيرين يقلقون من تحضيره وتقديمه، لأن "وش" القهوة قد يختفي منهم فجأة على الرغم من الالتزام بمقادير التحضير الدقيقة، وقد يرجع هذا لبعض الأخطاء التي نتعرف عليها في النقاط التالية التي يجب تجنبها حفاظاً على "وش" القهوة.


1- البن القليل
لتحضير فنجان قهوة "بوش" يجب الانتباه لمقدار البن ليكون متناسقا مع المياه التي يحضر بها، وحتى يمكننا تحضير فنجان "بوش" لا يختفى بمجرد صبه أفضل معيار لتحضيره هو ملعقة ونصف صغيرة من البن على فنجان صغير من المياه وبهذا سيحضر فنجان قهوة متوسط بوش معقول لا يختفي ومن الممكن زيادة حسب الرغبة ولكن تقليله سيجعلها خفيفة.
اقرأ أيضاً : تحضير أكثر من فنجان قهوة بـ«وش» في كنكة واحدة


2- الغليان
ترك كنكة القهوة حتى تغلي بعد ظهور وتكون "الوش" وتجمع البن في أعلى الكنكة يجعل "الوش" يختفي بمجرد غليان حتى لو كانت ثقيلة، لهذا حتى نحافظ على "وش" فنجان القهوة بعد تمام تسويتها وتقليبها تترك على نار هادئة وبمجرد تجمع البن "وش القهوة" أعلى الكنكة ترفع من النار ولا تترك بعد ذلك وتصب فوراً حفاظاً على "الوش".


اقرأ أيضاً : 3 أسرار لعمل فنجان قهوة بـ«وش»




3- الحركة السريعة
بعد تمام تحضير وصب القهوة في الفناجين يجب الانتباه عند تقديمها والتحرك بها، لأن التحرك السريع بها يحرك الوش وقد يختفي مع السرعة الزائدة والتحريك المبالغ فيه للفناجين، لهذا علينا الالتزام بالتحرك التقليدي الهادئ عند تقديم القهوة حفاظاً على "الوش" وعدم سكبها.


اقرأ أيضاً :«من الماكيتو للاتيه».. دليلك الكامل لكل كوب قهوة

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة