الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الحفاظ على الأواني الجديدة
الحفاظ على الأواني الجديدة

كتبت- سارة العناني
قد لا يهتم الكثيرون بالحفاظ على الأواني باعتبارها من الأدوات وأغراض المطبخ التي لا تنكسر، لكن في الحقيقة هناك عدة أفعال خاطئة تتسبب في تلف الأواني بالكامل، أو على الأقل تغير شكلها الخارجي، لهذا يجب تجنب هذه الأخطاء حفاظاً على كافة أواني المطبخ بأنواعها.

التنظيف الحاد
حفاظاً على الأواني يجب تجنب كافة أشكال التنظيف الحاد، سواء باستخدام ليف سلك خشن أو حتى كشط الأواني بملاعق حادة لتجنب أي نوع من أنواع الخربشة والتقشير لسطح وجسم الأواني سواء كانت قابلة للالتصاق أو لا، كل ما عليك هو نقع الأواني في مياه ساخنة بها صابون سائل، وهو ما يسهل عملية التنظيف ويزيل البقع وبقايا الطعام الملتصقة بها.
اقرأ أيضاً: ٣ استخدامات خاطئة تغير لون الأواني الألمونيوم



الوقوع
رغم أن أواني المطبخ من الأدوات التي لا تنكسر إلا أن وقوعها المتكرر يفسد شكلها، حيث تتعرض للالتواء والثني مع تكرار الوقوع بشدة على الأرض، لهذا يجب الاهتمام بالأواني عند استخدامها لتجنب أي صدمات تؤثر على سطحها وشكلها.

اقرأ أيضاً: «بالكاتشب وصوص التار تار».. طرق سهلة لتنظيف الأواني

التخزين الخاطئ
عند حفظ أواني المطبخ يجب والطاسات التيفال يجب تجنب وضعها بداخل بعضها البعض؛ لأنه مع استخدامها واحتكاكها يتسبب ذلك في خدش سطحها الداخلي، ما يسرع من تلفها.
وعامة يجب الاهتمام بتنظيم كافة أواني المطبخ بترتيب الأحجام، حفاظاً عليها من أي تلف وحتى لا تأخذ مساحة أكبر، تسبب فوضى في المطبخ.

اقرأ أيضاً: 9 طرق تجعل تنظيف المطبخ أسرع وأسهل

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة