الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الطعام ليلاً
الطعام ليلاً

السهر لوقت متأخر من الليل، دائمًا ما يوقظ فم المعدة ولا يقاوِم متطلباتها، ورغم أن الناس أصبحوا أكثر وعياً بالنظام الغذائي الذي تطلبه أجسامهم، إلا أنه ليس من السهل دائمًا الحصول على جميع قواعد الأكل الصحي بشكل صحيح، فتناول بعض الأطعمة في وقت خاطئ يمكن أن يسبب مشاكل المعدة بدلاً من تحقيق فوائدها.
موقع Bright Side قدم بعض النصائح حول كيفية اختيار الوقت المناسب لتناول الأطعمة المفضلة لديك من أجل الحصول على أقصى فائدة، ينقلها لكم موقع سي بي سي سفرة فيما يلي:
اقرأ أيضًا: 12 سر يخفيه كبار الطهاة للحصول على طعم مميز!
الموز
تناول الموز على معدة فارغة، يمكن أن يقلل مستويات الطاقة لديك. في البداية، ستشعر على الأرجح بزيادة في الطاقة بفضل محتواها العالي من السكر، ولكن بعد بضع ساعات، من المحتمل أن تشعر بالتعب والجوع مرة أخرى.
وقد يشكل تناول الموز أيضًا تهديدًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ، مما يسبب الإسهال.
الحل: إذا لم تكن مستعدًا للتخلي عن تناول الموز صباحاً، فجمعه مع بعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني، يحل ذلك.

القهوة
في الساعة الأولى بعد الاستيقاظ، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول ومن الضروري عدم تعطيل هذه العملية، لذلك انتظر ساعتين بعد الاستيقاظ واستمتع بفنجان من القهوة. لكن ضع في اعتبارك أنه من الأفضل عدم شرب القهوة بالقرب من المساء، لمنع الأرق.
الأرز
يحتوي الأرز على الكثير من الكربوهيدرات المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً في الهضم وتسبب زيادة الوزن إذا كنت تتناوله في الليل. لذا، وقت الغداء هو أفضل وقت لتناول الأرز.

السكر
الخطأ الحاسم الذي نرتكبه هو عندما نتناول الحلويات كوجبة خفيفة. وبهذه الطريقة ترتفع مستويات السكر في الدم، مما تسبب في ارتفاع السكر وتعطله.
لذا، امنح نفسك بعض الحلوى بعد الوجبة الرئيسية مباشرة. بهذه الطريقة لن ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير.
اقرأ أيضًا: 4 خدع بسيطة تخلص منزلك من الذباب
اللبن والزبادي
اعتاد بعض الناس على بدء يومهم بكوب اللبن منذ الطفولة، ولكن هذه العادة لا تعمل بشكل جيد مع البالغين، حيث يصعب هضم اللبن. كما أن شربه في الصباح والجمع بينه وبين الأطعمة الأخرى يمكن أن يتسبب في حرقة في المعدة وآلام في المعدة.
والأمر نفسه بالنسبة لتناول الزبادي، لذا، فالمساء هو أفضل وقت لتناول كوب من الحليب الدافئ، كما يساعد على تهدئة الجسم ويعزز النوم الجيد ليلاً. أما الزبادي، فيفضل تناوله بعد الوجبة الرئيسية.

اللحوم
يمكنك تناول اللحوم طوال اليوم للحصول على ما يكفي من البروتين. لكن كن حذرًا من تناوله في الصباح ، لأن تناول وجبة ثقيلة مثل هذه قد يصعب على جسمك هضمها.
المكسرات
تناول المكسرات كوجبة خفيفة في الليل، ليس هو التوقيت الأفضل، فيمكن أن يستغرق ذلك وقتًا طويلاً لهضمها. لذا، فإن أفضل وقت لتناولها هو الصباح مع وجبة الإفطار.

التفاح
رغم أن التفاح يحتوي على أحماض طبيعية تحسن عملية الهضم والقولون، ولكن تناوله في الليل يمكن أن يراكم الحمض الموجود في المعدة وتكوين مفرط للغازات ومشاكل في حركات الأمعاء.
العصائر الحمضية
تناول العصائر شديدة الحموضة مع الوجبات الرئيسية أو بعدها مباشرة، يؤدي إلى زيادة تكوين الأحماض التي قد تسبب مشاكل هضمية غير سارة، مثل حرقة المعدة والشعور بثقل وتباطؤ في امتصاص المواد الغذائية. لذا عليك الانتظار لفترة قصيرة بعد تناول الوجبة للاستمتاع بعصير الفاكهة.
اقرأ أيضًا: 4 نصائح تجنبك حرائق المطبخ
الجبن
أغلبنا يعشق الجبن، وخاصة إن كان سائحا مع الخبز، لكن تناوله في الليل، يعسر من عملية هضمه ويسبب الأرق، لكن تناوله مع وجبة الإفطار يوفر لجسمك الكالسيوم الذي تشتد الحاجة إليه ويعزز نمو العضلات وصحة العظام.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة