الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أسباب  تغير لون الأواني الألمونيوم
أسباب تغير لون الأواني الألمونيوم

كتبت- سارة العناني
تتواجد الأواني الألمونيوم في كل بيت وتستخدم في طهي كل الأطعمة دون استثناء ولكن قد نتفاجأ بتغير لونها على الرغم عدم احتراقها، ويرجع هذا لاستخدامها بشكل خاطئ يتلفها من الداخل ويحول لونها إلى الأسود وهو ما نتعرف عليه معاً بتفاصيل هذه الأخطاء لتجنبها حفاظاً على الأواني الألمونيوم.


الطهي الجاف


الأواني الألمونيوم من الأواني التي يمنع استخدامها في الطهي الجاف وهو طهي الطعام دون سوائل أو مادة دهينة لأن هذا سيعمل على حرق الطعام وتغير لون الأواني نفسها بشكل يصعب استعادة شكلها الطبيعي ولمعانها الأول.
لهذا يجب الانتباه أن تكون عملية الطهي في الأواني الألمونيوم بكمية وفيرة من السوائل والمادة الدهنية التي يفضل أن تكون سمن عادي أو زيت وليس زبدة لأنها ستكون سريعة الاحتراق مع الأواني الألمونيوم.


اقرأ ايضاً:مقارنة بين الحلل الاستانلس والألومنيوم



ورق الألمونيوم
لا يفضل تجربة لف الطعام بورق الألمونيوم وطهيه في الأواني الألمونيوم، لأن الورق خلال الطهي والحرارة سيعمل على تغير لون الأواني وتحولها إلى الأسود نتيجة تفاعلها معاً في الحرارة.


اقرأ أيضاً:أيهما أفضل الحلل التيفال أم السيراميك



اللحوم الدسمة
الدواجن الكبيرة الدسمة والكوارع والعكاوي وما يماثل هذه الأطعمة لا يجب طهيها في الأواني الألمونيوم لأن هناك تفاعل ما يحدث نتيجة لدسم هذه الأطعمة وطول فترة تسويتها كل هذا يعمل على تغير لون الأواني الألمونيوم واسودادها.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة