الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تأخر نمو الشعر
تأخر نمو الشعر

كتبت- مروة مجدي
الشعر الزائد في الجسم، أكثر ما يعكر صفو أي امرأة مهما كان عمرها، ويؤثر على شكلها وجمالها، لذا ترغب دائمًا في الحصول على طريقة تخلصها تمامًا من نمو الشعر الزائد. ورغم ظهور العديد من الأجهزة الحديثة المتخصصة في إزالة الشعر الزائد بالليزر وغيرها، فإن هناك بعض الأجسام لا تتقبل هذه التقنيات أو لا يمكنها اللجوء لها.


لذا، إذا كنتِ من هؤلاء، نقدم لكِ فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لمنع نمو الشعر الزائد مدة أكثر من 4 أسابيع، نصحت بها الإعلامية رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس" على شاشة "سي بي سي سفرة".


اقرأ أيضًا: وصفة تستخدمها رضوى الشربيني لتطويل الشعر بسرعة


تساعدك الطرق التالية على منع نمو الشعر الزائد بشكل طبيعي، لكن قبل أن تجربي أيًا منها تأكدي من إزالة الشعر جيدًا.



وصفة رضوى الشربيني لتأخر نمو شعر الجسم:
منقوع الترمس:
تعتمد الوصفة على نقع الترمس لمدة 24 ساعة ثم نضع ماءه في الثلاجة لمدة ساعة، ومن بعدها نضعها على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بماء دافئ.
وبعد شطف الجسم، باستخدام ليمون وسكر نفركهما على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بماء دافئ مرة أخرى.


وعمومًا، ما يجعل الشعر ينمو بسرعة، هو الطريقة الخاطئة التي يتم بها نزعه، كونه لا ينزع بالكامل، بل يتم قص الجزء الظاهر على الجلد وتبقى جذوره، فتنمو بسرعة. بالإضافة إلى عامل آخر، هو خلل في هرمون الذكورة المسؤول عن نمو الشعر.
وبشكل طبيعي، لا يمكن التخلص من نمو شعر الجسم بشكل نهائي، لكن هناك طريقة لتخفيفه، وهي استعمال وصفة الترمس والليمون بعد إزالة الشعر مدة 3 أيام على الأقل.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة