الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أطباق مناسبة لعزومة صحية
أطباق مناسبة لعزومة صحية

كتبت - ندى محسن

عادة ما تدور عزومة شخص على الغداء حول تحضير أطباق شهية تليق بالشخص المعزوم، ولكن إن تم تحذيرك أن ضيفك يتبع حمية غذائية صارمة ولا يفكر في مخالفتها، ستشطب الأطباق من قائمتك واحدا تلو الآخر، فعادة ما تتكون أطباق العزومات من أكلات مقلية أو عالية الدهون ونشويات.

وعلى الناحية الأخرى لن يتقبل أحد فكرة تحضير عزومة من التونة والبيض المسلوق، وأنواع مختلفة من الخضار السوتيه والسلطات، لذا جمعنا لك قائمة أكلات شهية تصلح لعزومة، معدلة بطريقة صحية، كي لا تفسد ريجيم ضيوفك.

رول الكفتة والباذنجان:
الباذنجان واحد من الأكلات التي لا تقدم للضيوف في الثقافة العربية، نظرًا لشهرته بانخفاض سعره، خاصة إن كان الضيف متبعًا حمية غذائية، لأننا دائمًا ما نقدمه مقليًا، كل هذا سيتغير عندما تعرف أن الباذنجان أول الخيارات الصحية التي يذهب إليها متبع الحمية، قدمه مشويًا وملفوفًا حول الكفتة لطبق مميز وصديق لحمية ضيوفك.


خبز الكركم:
باستخدام الخبز الأسمر مع الحبوب الكاملة يمكنك خبز نوع خاص بك من الخبز الصحي الغني بالألياف الطبيعية، الذي سيسعد بوجوده كل متبع حمية غذائية، خاصة مع حبة البركة ورائحة الخبز التي تفتح شهية الضيوف.


لا يعني أن يكون المنيو صحيّاً بالكامل ألا يحتوي على مشروبات وحلوى، بالعكس، هناك مشروب يساعد على حرق الدهون يمكنك تقديمه للضيف بعد ساعة أو أكثر من موعد الغداء، مثل الليمون بالزنجبيل:


كوكيز الشوفان والشوكولاتة الداكنة:
وللتحلية، استغلي تشجيع أطباء الدايت دومًا على استبدال القمح بالشوفان، في عمل كوكيز من الشوكولاتة الداكنة قليلة السكر والسعرات الحرارية، لتنهي الزيارة بأفضل مذاق ممكن.
​​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة