الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أنواع البلاستيك
أنواع البلاستيك

البلاستيك من العناصر التي نستخدمها بشكل دائم، والتي دخلت إلى العديد من الأدوات اليومية الخاصة بنا، فنادرًا ما نجد أي شيء مُصنع لا يدخل فيه البلاستيك.

وللبلاستيك العديد من الأنواع، وكل نوع يوجد دائما أسفله رقم، هذا الرقم من الأشياء الهامة التي يجب علينا معرفة معانيها، فكل رقم يحمل استخداما مختلفًا، وقد يكون استخدام أي نوع من أنواع البلاستيك تلك في أي غرض آخر غير المخصص له يحمل جزءا من الخطورة.


7 نصائح مهمة لتأخذ غداءك معك إلى العمل



والعديد لا يعرفون النوع الصحيح من البلاستيك الذي يمكن استخدامه أكثر من مرة، أو النوع الذي يجب التخلص منه بمجرد انتهاء الغرض الخاص به، أو النوع الذي يمكن أن نضع به الماء لأطفالنا.

وقدم موقع « nontoxicrevolution » قائمة بالأنواع الـ7 للحاويات البلاستيكية والاستخدام المثالي لكل منها والذي نستعرضه خلال التقرير التالي..



رقم 1



عندما تحتوي الزجاجات البلاستيكية على هذا الرقم يعني أنها غير آمنة للاستخدام سوى لمرة واحدة فقط، ولا يجب إعادة استخدامها، وغالبا ما تستخدم في صنع زجاجات المنظفات، لذلك عليك الابتعاد عنها تماما فهي غير آمنة لتناول المشروبات على الإطلاق، ويجب علينا التخلص منها بمجرد انتهائها.



رقم 2



تلك الحاويات التي يصنع منها زجاجات الألبان والعصائر والشامبو، وهي أقل خطورة من النوع السابق، ولكن هذا لا يعني أننا نستطيع أن نستخدمها مرة أخرى في وضع المشروبات الساخنة على سبيل المثال.



رقم 3



يستخدم هذا النوع في صنع زجاجات زيت الطعام، والمراتب القابلة للنفخ وأنابيب السباكة، وهذا يعني أنها ذات قدرة كبيرة على التحمل، ولكن هذا لا يعني أنها آمنة لوضع المشروبات الساخنة بها.



رقم 4



يصنع من هذا النوع الزجاجات المضغوطة، وأكياس البقالة البلاستيكية، وغيرها من الأشياء، وهذا النوع من البلاستيك يمكننا أن نعيد استخدامه مرة أخرى.



رقم 5



هذا النوع من البلاستيك الذي تصنع منه أكواب الزبادي، وزجاجات الكاتشب، والحاويات البلاستيكية، والتي تكون آمنة لاستخدامها في درجات الحرارة المُرتفعة، لأنها لديها قدرة كبيرة على المقاومة، وهذا النوع من البلاستيك يعد آمنا للاستخدام نوعًا ما.



رقم 6



هذا النوع يصنع منه عدد من الحاويات البلاستيكية، ويستخدم في التغليف والتعبة أيضا، وتشير التجارب إلى أن استخدام هذا النوع من البلاستيك ليس آمنا مع درجات الحرارة العالية، لذلك ينصح بشكل دائم الابتعاد عنه تماما، وعدم وضع الأشياء الساخنة به.



رقم 7



هذا النوع من البلاستيك الأكثر أمانا بين الأنواع السابقة، ولذلك دائما ما يستخدم في تصنيع عدد من المواد شائعة الاستخدام، كزجاجات المياه الخاصة بالأطفال، وأجهزة طب الأسنان، والأدوات الرياضية التي نستخدمها، وبعض أجزاء الحواسيب الآلية.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة