الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
العطش
العطش

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وعن الصوم لساعات طويلة في درجات حرارة مرتفعة، تجعلنا نشعر بالعطش الشديد على مدار اليوم بسبب فقدان جسمنا للسوائل وعدم قدرتنا على تعويضها بسبب ساعات الصيام.

وبعض الأطعمة والمشروبات التي نتناولها خلال فترات الإفطار من الممكن أن تكون السبب الأول لإصابتنا بالعطش، ونشر موقع "rodalesorganiclife" قائمة بعدد منها والتي نصح بالابتعاد عن تناولها إذا أردنا الحفاظ على نسبة السوائل بالجسم.

المشروبات الغازية

تناول كوب مثلج من المشروبات الغازية قد يكون الخيار الأفضل عقب يوم صيام طويل وحار، إلا أنك بذلك ترتكب خطأ لن تدركه إلا في اليوم التالي، فالسكر والكافيين بالمشروبات الغازية يجعل الجسم يفقد السوائل بسرعة.




المأكولات المملحة

البعض يفضل تناول الوجبات الخفيفة والمكسرات المملحة عقب الإفطار، إلا أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم الذي يجعل خلايا الجسم تمتص السوائل بشكل أسرع.




البقدونس

من الخضروات المُدرة للبول وهذا يعني أن الجسم سيفقد السوائل التي توجد به في فترات قصيرة جدًا، وبالتالي سنشعر بالعطش سريعا خلال فترة الصيام.

القهوة والشاي

نفس فكرة المشروبات الغاذية، فتناول القهوة والشاي يجعل الجسم يفقد سوائله سريعا بسبب نسبة الكافين العالية التي توجد بهما.




البروتينات

تناول كميات كبيرة من البروتينات خلال وجبة الإفطار من الأشياء التي تجعل الجسم يصاب سريعًا بالجفاف، وبالتالي عليك أن تحافظ على نظام غذائي متوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة