الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
لماذا يجب على الرجال تناول اللوز يوميًا؟
لماذا يجب على الرجال تناول اللوز يوميًا؟

كتبت - مروة مجدي:


بالمقارنة مع جميع المكسرات الأخرى، يعتبر اللوز من أفضل الأطعمة المهمة للرجال إذا تم تناوله بشكل منتظم وباعتدال دون إفراط.


صحيح أن اللوز معروف بفوائده عمومًا لجسم الإنسان من الجنسين؛ رجال ونساء، إلا أنه يبدو أن الرجال الأكثر حظًا في الاستفادة من فوائد اللوز.

ما هي الكمية المعتدلة للاستفادة من فوائد اللوز؟
كل ما عليك فعله هو تناول حوالي 8-10 حبات من اللوز يوميًا.
ممكن تناول اللوز صحيح أو منقوع أو طحنه وإضافته إلى الأطباق في الوجبات، فهو مفيد بأي طريقة تستخدمها.


اقرأ أيضًا: أكلات تضمن لك عدم ظهور كرش


Weight loss


كيف يستفيد جسم الرجال من الفوائد الطبيعية الموجودة في عناصر اللوز؟

اللوز بروتين فعال لزيادة الكتلة العضلية
البروتين أهم عنصر لبناء العضلات، وغالبًا ما يستخدم اللوز في تحضير المكملات الغذائية.
المعادن الأساسية الموجودة في اللوز مثل المنجنيز والفوسفور تساعد في زيادة كثافة العظام، لذلك فإن تناول عدد معين من حبات اللوز كاف لتوفير احتياجات الكالسيوم اليومية للرجال.

طاقة وحيوية للتكاثر الهرموني
عادة ما تكون الحيوية للتكاثر الهرموني من الأمور المهمة للرجال من جميع الأعمار، فكل ذكر يرغب في البقاء في أعلى كفاءة لوظائف جسمه طوال حياته، على الرغم من أن الطبيعة تأخذ مجراها وتتغير وظائف الجسم مع التقدم في العمر، فإن تناول أطعمة معينة يساعد في تحسين الظروف وإطالة أمدها.
اللوز غذاء طبيعي رائع لإنقاذ هذه المنطقة من الخمول، وتساعد الأحماض الدهنية أوميجا -3 الموجودة في اللوز في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتحسين حالات مثل انسداد الشرايين.


ضبط الوزن الإجمالي للجسم
اللوز مادة صلبة ومليئة بالعناصر الغذائية، كما أن كمية كبيرة من الماء والسوائل التي يحتاج إليها الجسم لفقدان الوزن الزائد، يحتوي عليها اللوز.
إدخال اللوز في أنظمة التخسيس؛ يوفر مستوى عال من الشبع حتى عند تناوله في أجزاء صغيرة.
كذلك وجود البروتين والألياف العالية في اللوز يجعل الشخص يشعر بالرضا لفترة أطول وبالتالي لا يحتاج إلى تناول الطعام بشره، ما يساعد في فقدان دهون البطن والساق مع عدم وجود فرق ملحوظ في الوزن الإجمالي للجسم.
Heart Health
صحة أفضل لقلبك
مع التقدم في العمر، تنتج أجسام الرجال كمية أقل من أكسيد النيتريك؛ ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بمشاكل متعلقة بالقلب. اللوز يحتوي على Argimine وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم. أكسيد النيتريك هو ناقل عصبي قوي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية لصحة أفضل لقلبك.

اللوز الأخضر
يعمل اللوز الأخضر على امتصاص كمية الدهون من الجسم بفاعلية أكثر من اللوز العادي، وإذا تمت إضافة الأعشاب له؛ يزيد من عملية حرق دهون البطن ويخلص الجسم كله من الدهون الزائدة.

اللوز الأخضر لتنحيف البطن
*الطريقة السليمة لاتباع ريجيم اللوز للتنحيف، هي أن يقوم الشخص بتناول 3 حبات من اللوز الأخضر قبل الأكل، وهذه الطريقة تساعد في التقليل من كمية الطعام وتزيد من معدلات الحرق في الجسم.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة