الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
ملابس الأطفال
ملابس الأطفال

كتبت- سارة العناني 
يحتاج الأطفال دوماً عناية خاصة منذ ولادتهم وسنوات عمرهم الأولى وتمتد هذه العناية لتشمل أيضاً غسيل ملابسهم التي تحتاج لخطوات ضرورية هامة حتى تغسل بالطريقة الصحيحة دون أن تتأثر أو تؤثر بالسلب على بشرتهم وهو ما سنتعرف عليهم في النقاط التالية مع نصائح موقع سفرة لغسل ملابس الأطفال بالطريقة الصحيحة.


المسحوق
يجب الانتباه لاختيار نوع مسحوق مناسب لطبيعة ملابس الأطفال بحيث يكون ناعم على الملابس كي تنظف برفق دون أن يتاثر نسيجها وفي الوقت نفسه لا يترك آثاره ويتراكم على الملابس مما يسبب تهيج وحساسية في جلد وبشرة الأطفال.



تصنيف الملابس
يجب الحرص الشديد على تصنيف الملابس عند غسيلها أولاً بفصل ملابس الكبار عن ملابس الصغار، فلا بد أن يتم غسيل ملابس الأطفال بمفردها بعيداً عن ملابس الكبار للابتعاد عن كمية الأتربة والاتساخات المتعلقة بهم ولا تنق للملابس الصغيرة وتلتصق بها.


اقرأ أيضاً: أسرع طرق لإزالة «اللبان» من المفروشات والملابس بسهولة
البقع
تتعرض ملابس الأطفال للكثير من البقع عند تناولهم الطعام أو تعملهم المشي، ولكن عند تنظيف هذه البقع يجب تجنب استخدام مزيلات البقع القوية لأنها قاسية وقوية على ملابس الصغار وقد تؤثر على جلدهم فيما بعد.
لهذا يمكن الاكتفاء بنقع وفرك الملابس في مياة ساخنة ومسحوق قبل دورة الغسيل الكاملة وهو ما يزيل البقع أفضل دون أي تاثير ضار.


اقرأ أيضاً: أخطاء تتلف الملابس الداكنة تجنبوها



الغسالة
كافة أنواع الغسالات بها الكثير من برامج التشغيل لهذا عند غسيل ملابس الأطفال يجب اختيار البرنامج المناسب لغسلهم بلطف للحفاظ عليهم.


الشطف
بعد غسل الملابس الخاصة بالصغار جيدا يجب الانتباه بأن يتم شطفها بمياه نظيفة ووفيرة للتخلص من بقايا المسحوق حتى لا يتراكم ويجف على الملابس وهو ما يسبب تهيج وحساسية بجلد الأطفال.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة