الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
«من الماكيتو للاتيه».. دليلك الكامل لكل كوب قهوة
«من الماكيتو للاتيه».. دليلك الكامل لكل كوب قهوة

عندما نتخذ قرارًا بتناول القهوة خارج المنزل، نجد أنفسنا أمام عدد لا نهائي من الخيارات، ولا نعرف النوع الذي يجب أن نختاره أو المكونات الخاصة به، لنتفاجأ في كل مرة نتناول فيها مشروبنا المفضل بأننا تناولنا نوعا جديدا تماما، وفي بعض الأحيان نختار أنواع لا نحبها بسبب عدم معرفتنا بالمسميات الصحيحة لكل كوب.

وبعض الأشخاص لا يحبون تناول مشروبهم المُفضل خارج المنزل فجزء من المتعة التي يحصلون عليها تكون في صنع قهوتهم ووضع المقادير التي تناسبهم من السكر والماء، بل وقد يتباهون أمام أصدقائهم بأنهم قادرين على صنع كوب من القهوة أفضل مما يتناولونه خارج المنزل.


"قهوة بالبيض والملح".. 5 شعوب تحضر القهوة بطرق غريبة

ولكي تصنع النوع المفضل لديك من القهوة، أو أن تطلبه من أحد المحال يجب أن تعرف مسميات ومكونات كل نوع، لكي توفر على نفسك مشقة تجربة أنواع لا تحبها، وهو ما قدمه موقع «latteartguide» ونستعرضه لكم خلال التقرير التالي.

الإسبرسو




هذا النوع من القهوة هو الأكثر قوة، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الكافيين، ويتكون من البن المضغوط والماء، ولصنعه في المنزل ستحتاج إلى الآلة المخصصة لهذا الأمر.

الماكيتو




هذا النوع من القهوة يتكون من مقدار من الإسبرسو المضاف له طبقة من الفوم فقط، دون إضافة لبن مخفوق وأي شيء آخر مما يجعله غني بالنكهة.

البريفي


يستخدم فيه مقدار من الإسبرسو ويضاف له الحليب والكريمة من أجل تقليل تركيز البن فيه.


فينا كافيه

هذا النوع من القهوة يمكنه أن يكون مشروبك المُفضل في حالة عدم نومك لعدد ساعات كاف، حيث يتكون من طبقتين من الإسبرسو المضاف لهما الكريمة المخفوقة.

الأمريكانو




نوع آخر من أنواع القهوة القوية، حيث يحتوي 1/3 الفنجان على الإسبرسو والثلثين المتبقين ماء.

كافيه لاتيه


يتكون الكافيه لاتيه من اللبن المخفوق المضاف له مقدار من القهوة، كما يمكننا أن نقدمه بعمل طبقة من الفوم اللذيذ أعلى الكوب.

الكابوتشينو




يتكون من اللبن المخفوق المضاف له مقدار من القهوة وطبقة من الفوم، بالإضافة إلى إضافة الشوكولاتة المطحونة أعلى طبقة الفوم، ودائما ما يحرص الإيطاليون على تناول هذا النوع خلال وجبة الإفطار.

الموكا




يضاف ملعقة من الإسبرسو بالإضافة إلى ملعقة من مسحوق الشوكولاتة، ثم يخلطان جيدًا ويضاف لهما الحليب المخفوق بالإضافة إلى طبقة من الفوم ويمكننا رش مقدار من مسحوق الشوكولاتة على وجه الفنجان لإضافة لمسة جمالية.


القهوة الفرنساوي




لصنع القهوة الفرنساوي يجب أن نستخدم نوع معين من آلات التخمير التي تعمل على ضغط البن، وبالتالي جعل نكهته أقوى بكثير من المعتاد ويمكنا إضافة اللبن إليها أيضًا.



القهوة المثلجة



تصنع بنفس استراتيجية صنع القهوة العادية باستخدام الماء الساخن أو اللبن إلا أنه يتم تبريدها أولا قبل تقديمها.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة