الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أكلات مفيدة للسيدات
أكلات مفيدة للسيدات

كتبت - ندى محسن

الأكل بطريقة صحيّة مفيد للجميع، إلا أن هناك بعض المكونات تناصر السيدات أكثر، لما فيها من مكونات غذائية تغطي احتياجات النساء، وتساعدهم على التعافي بعد الحمل وهشاشة الغظام.

جمع هذه الأطعمة موقع webMD المتخصص في المحتوى الطبي:

- البسلة: تحتوي البازلاء وحبوب الصويا على الألياف والدهون النافعة، إلى جانب احتوائها على مكون شبيه بالإستروجين "هرمون الأنوثة"، هذا المكون يفيدك في مرحلة انقطاع الطمث، فيعمل على تهدئة الهبات الحرارية المصاحبة لتلك الفترة، إلا أنه لا ينصح بها لمن سبق لها الإصابة بسرطان الثدي.

- الكرنب: مليء بفيتامين ك، وبه كالسيوم وفيتامين د يجعل عظامك أقوى وأكثر صحة، مع العلم بأن وجبة واحدة منه بها 20% من الكمية التي تحتاجين إليها من فيتاميني أ و سي.

- فاصولياء: تحتوي الفاصولياء على كمية البروتين التي تحتاجين إليها دون الدهون الموجودة في اللحوم، وتعد بديلُا أوفر، بالإضافة إلى غناها بالألياف، ويمكنها أن تخفض من ضغط دمك، ومعدل السكر في دمك، ومعدل ضربات قلبك أيضًا، وكلها أمور مرتبطة بالأزمات القلبية التي تعد أكثر انتشارًا بين النساء منها بين الرجال.

- الزبادي: فوق الخمسين عامًا أنتِ بحاجة للمزيد من الكالسيوم، ابحثي عن الأنواع المخصصة للأطفال، فهي مدعمة بفيتامين د، والذي تقل نسبته عادة في تلك السن.

- السردين: الدهون الصحية مع فيتامين د، يجعلان من السردين صديقًا جديدًا لك، إلى جانب الأوميجا 3، ينصح به في فترة الرضاعة حيث يعزز قوة حليب الأم.

- بذور الكتان: لدى بذور الكتان مكونات طبيعية لها نفس تأثير الإستروجين، باستطاعتها تقليل احتمالية الاصابة ببعض أنواع السرطان، أبرزها سرطان الثدي، ولكن إن كنت تواظبين على أدوية معينة، يفضل استشارة الطبيب قبل ادخال بذور الكتان إلى روتين طعامك.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة