الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أخطاء  تشتت الأبناء في الامتحانات
أخطاء تشتت الأبناء في الامتحانات

كتبت - سارة العناني
يحتاج الطلاب خلال فترة الامتحانات كل طاقتهم في التركيز خلال المذاكرة والمراجعة وخاصة في امتحانات الثانوية العامة، وبالرغم من قلق الوالدين ومحاولتهما توفير البيئة المناسبة للنجاح إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يقعان فيها وتشتت تركيز الأبناء في الامتحانات وقد يتسبب في فشلهم وفيما يلي أهم هذه الأخطاء بنصيحة من موقع سفرة.



- الشجارات المبالغ فيها
يجب الانتباه ومحاولة الابتعاد التام عن أي نقاشات حادة وخلافات بين أفراد الأسرة لمنع نشوب شجارات قد تزيد من الضجيج في المنزل وتشتت تركيز الطلاب في المذاكرة والتحصيل.
اقرأ أيضاً: تقوي الذاكرة وتزيد التركيز.. 5 مشروبات طاقة لطلاب الثانوية العامة


- النقد المستمر
إبداء الآراء السلبية والنقد المستمر من قبل الوالدين إلى أبنائهم الطلاب يصيبهم بالإحباط بل من الممكن أن يتسبب في إقلاعهم التام عن المذاكرة وعدم الجدوى من بذل أي مجهود إضافي مع النقد السلبي مما قد يتسبب في فشلهم.

اقرأ أيضاً: حلول سريعة لإرهاق العين من تركيز المذاكرة



- المقارنات
من أسوء ما يقوم به الوالدان هو المقارنات بين أبنائهم وغيرهم من أبناء العائلة في نفس الفئة العمرية والدراسة، والتأكيد أن الآخرين أحسن منهم قد يدفع الأبناء للإحباط وعدم المذاكرة، حتى لو كان هذا بهدف التشجيع.
اقرأ أيضاً: 3 طقوس صباحية لزيادة تركيز أبنائك قبل الامتحان


القرارات المصيرية
أوقات المذاكرة والامتحانات بالنسبة للطلاب وقت غير مناسب نهائي لدفعهم في التفكير في قرارات حياتهم المصيرية لمستقبلهم، فيفضل أن يكتفوا ببعض الأهداف القريبة مثلا الكلية التى يحبون دخولها ونوعية الدراسة فيما بعد الثانوية العامة، وذلك حفاظاً على تركيزهم حتى لا يتشتتوا في أمور قد تصيبهم بإحباط. ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة