الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أشهر الحروب التي حدثت بسبب الطعام
أشهر الحروب التي حدثت بسبب الطعام

الطعام من الممكن أن يكون السبب الأول للهزيمة في أحد الحروب، أو حتى الفتيل الأول لإشعال الثورة، فمن كان يتصور أن يكون كوب الشاي أحد الأسباب الرئيسية في حصول أمريكا على استقلالها من بريطانيا، أو يكون الزبادي أحد عناصر حركة احتجاجية باليونان.


اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للبيتزا.. قصة طعام الفقراء الذي عشقه الملوك


وقدم موقع «listverse» مجموعة من القصص للأطعمة التي كان لها دورًا في إشعال ثورة أو في الحروب..


دبلوماسية الذرة


نيكيتا خروتشوف، زعيم الاتحاد السوفيتي كان يحلم بزراعة كميات كبيرة من محصول الذرة في عدد من الأماكن، ومن ضمنها سيبيريا، ووصل به الأمر إلى إقامة مركز لبحوث الذرة في أوكرانيا، وقام بتوجيه عدد من الأخصائيين الزراعين لزيارة مزرعة المزارع الأمريكي روزويل جارست.


وخلال زيارة خروتشوف إلى أمريكا، قرر اصطحاب عدد من الخبراء ووسائل الإعلام لزيارة المزرعة الأمريكية، وطلب من جارست التعاون مع المزارعين في سيبيريا، إلا أن المشروع فشل تمامًا بسبب عدم مقدرة المزارعين في التعامل مع عقلية جارست، ليخرج بعدها خروتشوف ليقول «من الواضح أن الذرة فقدت مصداقيتها وأنا كذلك».


الحلوى القاتلة


خلال فترة الحرب الكورية عام 1950، وجد الجنود الأمريكيون نفسهم وحلفاءهم محاصرين من قبل القوات الصينية، وكان لديهم نقص هائل في المعدات والأسلحة، لذلك أرسلوا عبر إشارات الراديو كلمة السر لطلب الإمداد بقذائف الهاون، إلا أن كلمة السر تلك كانت نوع حلوى شهير.


ولم يستطع الشخص الذي استقبل الرسالة، أن يفهم معناها مما جعله بالفعل يخبر القيادة بطلب الجنود، مما دفع القوات الجوية بقطع 130 كيلومترًا لنقل الحلوى، بدلا من الذخيرة التي انتظرها الجيش.


حرب الطماطم



في إسبانيا، يتجمع سنويا الآلاف في الشوارع ويبدؤون في إلقاء الطماطم على بعضهم في واحد من أشهر الاحتفالات في العالم، والذي تحول لموعد تجمع عدد كبير من السائحين لمشاهدة مصارعة الطماطم.


اقرأ أيضا: لماذا يرتدي الطهاة قبعة بيضاء؟.. تعرف على القصة


ولا يعرف أحد السبب الرئيسي لحرب الطماطم تلك، ويرجعها البعض إلى نشوب مشاجرة بين اثنين من الأطفال، ألقيا الطماطم على بعضهما البعض، قبل أن يتوسع الشجار ليصل إلى البلدة بالكامل، بينما يقول البعض إن سبب حرب الطماطم أنها كانت تلقى على السياسيين الفاسدين.


جريمة إلقاء الزبادي



في اليونان، كانت هناك جماعة شابة تعرف باسم تيدي بويز، وكانت تلقي الزبادي على الأشخاص الذين لا يروقون لهم، مما دفع السلطات اليونانية، لإقرار قانون مخصص لمعاقبتهم.


وكان القانون يعاقب الأشخاص الذين يلقون الزبادي بعمل قصة شعر موحدة لهم، ويرتدون الملابس القصيرة ويسيرون في موكب بالشوارع، بدلا من أن يكون هذا عقابًا رادعًا لهم، أدى لانتشار قصة الشعر تلك بين صفوف الشباب.


ثورة الشاي



قديمًا كانت الولايات المتحدة تابعة للتاج البريطاني، وذلك بعدما اكتشف الرحالة الإنجليز البلاد الجديدة، وأنشأت بها بريطانيا مجموعة من المستعمرات، إلا أن الأمريكيين نجحوا في الثورة والاستقلال فيما عرف باسم "ثورة الشاي".


اقرأ أيضا: «بحثوا عنه في الجبال».. رحلة الآيس كريم للوصول إلينا


وبدأت الثورة من المستعمرات البريطانية، بعدما أصدرت بريطانيا قانون بمنح شركة الهند الشرقية احتكار استيراد وبيع الشاي لإنقاذها من الإفلاس، مما جعل المستعمرات تقاطع شرب الشاي، واستهدفوا شحنات الشركة التي كانوا يرمونها في البحر، ونجح الأمريكيون في الحصول على استقلالهم من بريطانيا عقب 3 سنوات فقط من حرب الشاي.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة