الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
فتاة تضع احمر شفاة
فتاة تضع احمر شفاة

منها الجبنة والجزر.. 6 أطعمة تجعل أسنانك ناصعة البياض
كتبت: آية شهاب الدين

تودين أسنانك أكثر بياضاً وليس لديك القدرة للذهاب إلى عيادة التجميل؟ حسناً، لا عليكِ، سنقدم لك العون، بمجموعة من الأطعمة التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعي وواضح، دون أي تدخل من طبيب الأسنان، شرط أن تواظبي على تناولها. وفقا لموقع lifehack.
1- خل التفاح
يعمل خل التفاح على تبييض الأسنان بشكل كبير، والتخلص من اصفرارها، حيث أنه يحتوي على حمض "الخليك"، الذي يزيل البكتيريا الموجودة بالأسنان.
2- الفراولة
تحتوي الفراولة على نسبة من حمض الماليك الذي يعمل على إزالة البقع والألوان الموجودة على الأسنان، لذلك تناوليها بشكل مستمر حتى تحصلي على أسنان ناصعة البياض.
3-البروكلي
يساعد البروكلي بشكل كبير في تنظيف الأسنان عند تناوله، ويقوم بإزالة الصبغات الموجودة من فوقها، كما أنه يحتوي على الكالسيوم، الذي بدوره يعمل على تقوية الأسنان.
3- الماء
الماء بشكل كبير يعمل على إزالة البقع الموجودة على الأسنان، لأنه يساعد على تنظيفها، لذلك احرصي على تناول المياه بكميات كبيرة لتحصلي على أسنان نظيفة، بيضاء، وابتسامة مشرقة.
4- الجبنة
تحتوي الجبنة على كمية من الكالسيوم الذي بدوره يعمل على تنظيف الأسنان، كما أنها خالية من أي صبغات، لذلك لا تسبب بقعا على الأسنان عند تناولها.
5- الجزر
يعمل الجزر على زيادة إنتاج اللعاب مما يساعد في تخلص الفم من بقايا الطعام، ولذلك يترك الأسنان نظيفة خالية من أي طعام قد يسبب بقعا من فوقها.
6- زيت الزيتون
فرك الأسنان بقطنة مليئة بزيت الزيتون يساعد في تقوية اللثة، ويخلص الأسنان من البقع الموجودة عليها، لذلك مع الوقت يعمل على إزالة اصفرار الأسنان.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة