الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خسارة الوزن
خسارة الوزن

مع تقدم الإنسان في العمر، تبدو عملية خسارة الوزن صعبة للغاية، بسبب عدم قدرة الجسم على تنفيذ عملية حرق الطعام بنفس الكفاءة، وعدم امتلاكنا للطاقة اللازمة لأداء التدريبات الرياضية.


ويتحول جزء كبير من الطعام الذي نتناوله إلى دهون، إلا أن موقع "eatthis" قدم مجموعة من النصائح لمساعدة الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم الـ40 عامًا، لكي يخسروا وزنهم بشكل أسرع، وهي:


تناول التفاح


عليك أن تبدأ في إدخال التفاح إلى وجباتك الغذائية، فهو من الفواكه التي تحتوي على قدر كبير من الألياف والتي تصل إلى 4.5 جرامًا، ويساعد على تقليل آلام المفاصل وتقلل من الدهون التي توجد في منطقة البطن.



الاستيقاظ مبكرًا


أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا في الصباح يكونون أكثر قدرة على خسارة الوزن، من غيرهم، بالإضافة إلى أن ذلك يجعلهم أكثر تفاؤلا وإشراقًا.


مضغ الطعام ببطء


مضغ الطعام ببطء لا يجعلك تشعر بالشبع فقط، ولكنه يساعد أيضًا في تنظيم الاستجابة الهرمونية بالأمعاء، الأمر الذي يقلل من الرغبة في تناول الطعام.



الرياضة


ممارسة الرياضة خصوصا رفع الأثقال تساعد بشكل كبير على خسارتك للوزن، بالإضافة إلى أنها تقوي العضلات وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


تناول الرمان


يجعلك تشعر بأن جسمك أخف في الحركة أو ممارسة الرياضة، ويساعد في تقليل الكولسترول الضار وانخفاض ضغط الدم.



المكسرات


العديد من الأطباء لا ينصحون الأشخاص الذين يحاولون خسارة وزنهم بتناول المكسرات، إلا أن الدراسات أثبتت أن الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في المكسرات تقلل من دهون البطن.​


انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة