الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أكلات لا يفضل دخولها الميكرويف
أكلات لا يفضل دخولها الميكرويف

كتبت ـ ندى محسن:


كلنا بات يعرف أن البيض النيئ لا يجب وضعه أبدًا في الميكروويف، يتبعه الورق والألومنيوم والملاعق المعدنية، إلا أن هناك مكونات أخرى قد تؤذيك أو تفسد بشكل غير ظاهر، عليك الحرص من الوقوع في خطأ محاولة تسخينها في الميكروويف.


- الفلفل الحار:


تسخين الفلفل الحار يتسبب في إطلاق المادة التي تجعله حارًا في الهواء، وبالتالي تتلقاها عيناك بمجرد فتحك لباب الميكروويف بعد تسخينك للفلفل الحار، تجربة مؤلمة وغير شهيرة، عليك تجنبها.
اقرأ أيضًا: بدأ بقطعة شوكولاتة.. كيف وصل «الميكرويف» إلى مطابخنا؟


- لبن الأم:


العديد من الأمهات تحتاج لوضع ببرونة احتياطية من لبن الرضاعة في الثلاجة لإعطائها للطفل في وقت عدم تواجدها معه، ولتسخينها بسرعة يلجأن للميكروويف، هذه الطريقة قد تكون سريعة، إلا أن التحكم في حرارة الحليب وقتها غير مضمونة، ففي أغلب الحالات ترتفع حرارة الحليب بشكل غير متساو، مما قد يؤذي لسان الطفل دون أن تعرف.


- اللحم المجمد:
اللحم واحد من المكونات التي لا يجب أن تتخطى علاقتها بالميكروويف مرحلة التسخين الخفيف، فمحاولة فكه من الثلج عبر الميكروويف ستتسبب في فقدانه، لنفس فكرة عدم تساوي الحرارة المسلطة على كل الجهات، يتسبب في احتراق اللحم دون أن ينضج تمامًا من مناطق أخرى.
اقرأ أيضًا: "من الميكرويف للأكواب".. كيف تستغلين أدوات مطبخك في أكثر من مهمة؟


- العنب:


يمتلئ العنب بالماء، وفكرة وضعه في الميكروويف ستسبب انفجاره بالداخل، يمكنك البحث عن تجارب تسخين العنب في الميكروويف ومشاهدة النتائج بنفسك.
اقرأ أيضًا: 5 أدوات عليك تغيير مكانها في المطبخ


- صلصة الطماطم:
صلصة الطماطم تنتج الكثير من الفقاعات وهي على النار العادية، فما بالك بالميكروويف، دقائق لتسخين الصلصة ستحتاج بعدها لساعات لتنظيف آثار فقاقيعها المتناثرة على كل جزء في الميكروويف

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة