الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حر الصيف
حر الصيف

كتبت-مروة فكري

عندما تصل الحرارة إلى 45 درجة، فإن الخيار الآمن يكون التزام البيت، لتجنب ما قد تسببه درجات الحرارة المرتفعة على الإنسان من السكتات الدماغية والمعاناة الأخرى ذات الصلة بحرارة الصيف.
لكن هناك من يبقى مضطرًا للخروج من المنزل سواء للعمل أو التزامات أخرى، لذا سنقترح عليك 5 حيل تواجه بها حرارة الصيف المرتفعة في هذه الأيام:

اقرأ أيضًا:بـ4 خطوات .. اعتني بشعرك المصبوغ واحميه من حر الصيف

الملابس القطنية

ارتداء الملابس القطنية الخفيفة تساعد على امتصاص العرق كما أنها مهمة جدًا للحفاظ علي برودة الجسم، فالأقمشة الصناعية ترفع من درجة الحرارة وتزيد التعرق بصورة كبيرة لا يمكن احتمالها في هذا الحر.
الألوان الفاتحة
أغلبنا لا ينتبه إلى أن الألوان الفاتحة تعكس درجات الحرارة، لذلك من المهم عند اختيار الملابس الصيفية الانتباه للألوان التي نختارها.
ومن أفضل الألوان التي يتم ارتداؤها في فصل الصيف، الأبيض والوردي والبيج والسماوي وغيرها من الألوان الفاتحة والمشرقة، فارتداء الألوان الداكنة يسبب الشعور بالحر لامتصاصها الحرارة.

النظارة الشمسية
رغم أنها تعطي لمسة جمالية، إلا أن النظارة الشمسية في حر هذا الصيف لا تعد مجرد لمسة جمالية وحسب، فهي يجب أن تكون من النوع الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية لتحمي العينين من مواجه الحرارة الشديدة للشمس.

اقرأ أيضًا:طرق هامة للحفاظ على نضارة البشرة خلال الصيام

المنديل المبلل
وضع كف اليد تحت الماء بين الحين والآخر والاستعانة بمنديل قطن مبلل على الرقبة يقلل من الإحساس بالحر.


القبعة والشمسية
الاحتماء من الشمس عبر ارتداء القبعات والنظارات الشمسية، بالإضافة إلى استخدام مرهم حماية البشرة من الشمس.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة