الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
عناية الشعر
عناية الشعر

حتى وقت قريب، كانت أغلب العرائس تتجه لفرد الشعر قبل الزفاف للحصول على خصلات شعر كالحرير، لكن مؤخرا هذا كله تغيّر مع تغيّر العديد من وجهات النظر نحو مفهوم الجمال، وثبات أفضلية الشعر الطبيعي دون علاجه بأي مواد تحفز على الفرد.
اقرأ أيضًا: 5 طرق لتمويج الشعر دون حرارة
ولعناية الشعر أساسيات لا يمكن إغفالها، فإذا قررتِ إبقاء شعرك طبيعيا، عليكِ البدء من الآن في العناية به.

اختيار الشامبو المناسب
تبدأ عناية الشعر من تنظيف فروة الرأس من الزيوت الزائدة والتعرق والأتربة والشوائب، ولكل منا مستحضره المفضل الذي يعتمد عليه في غسل الشعر.
وعادة نختار نوع الشامبو بحسب رائحته الجذابة ورغوته الزائدة، ولكن لسوء الحظ، ذلك لا يعني أنه مستحضر صحي وآمن للشعر، حيث تستخدم فيه بعض العناصر الكيماوية القاسية للحصول على رغوة قوية ومن بينها مادة السلفات.
لذا ابدئي من الآن التعود على تحضير الشامبو الخاص بكِ في المنزل لتتأكدي أنه خالي من مادة السلفات الضارة.
اقرأ أيضًا: طريقة تحضير شامبو دون سلفات في البيت من رضوى الشربيني
تهوية الشعر ومسام فروة الرأس

التهوية مهمة للشعر، فعليك تهويته على فترات وتدليك بصيلات الشعر بالملح بلطف باستخدام أطراف الأصابع لبضع دقائق، واستخدام المشط أو الفرشاة، كذلك الاستحمام بالماء الدافئ لإزالة الترسبات الموجودة في الجلد وفتح المسامات الجلدية.

الحفاظ على الترطيب
كباقي أجزاء الجسم، يتأثر الشعر بالترطيب الداخلي، ويجعله صحيا ولامعا أكثر، لذلك تأكدي من أنك تشربي الكمية الكافية من الماء يوميا.
استخدام ممشط مناسب
المشط بدلًا من الفرشاة أفضل الخيارات لتصفيف الشعر، فبعد الخروج من الاستحمام استخدمي مشط واسع الأسنان ومشطي شعرك بلطف من أسفل لأعلى أي من الأطراف حتى الجذور.
اقرأ أيضًا: كيف تختاري أفضل متخصصة تجميل من الإنترنت

فوطة تجفيف الشعر
أفضل طريقة لتجفيف الشعر، هي استخدام تيشرت قطني بدلا من المنشفة العادية، فهذا سيقلل من الهيشان وفي نفس الوقت يمتص كل البلل.
وصفات طبيعية
هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية غير المكلفة التي تساعد على الاعتناء بشعرك، جمعها لك برنامج "هي وبس"، للحصول على شعر ناعم دون فرده.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة