الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
متى يحفظ البيض في الثلاجة
متى يحفظ البيض في الثلاجة

كتبت- سارة العناني
التعامل مع البيض النيئ ثابت لدى الكثيرين حيث يحفظ في الثلاجة ويترك لحين الاستخدام لهذا يحذر الباعة البعض من وضع البيض في الثلاجة بعد شرائه مباشرة.
ويرجع السبب وراء عدم وضع البيض في الثلاجة بعد شرائه وضرورة الانتظار وتركه يوم كامل خارج الثلاجة لأن هذا البيض طازج وفي أول أيامه بعد خروجه من الدجاجة وأن وضعه في الثلاجة يجعل من الصعب تقشيره بعد السلق بل ستلتصق القشرة في بياض البيض ويتلف شكل وحجم البيض المسلوق.
لهذا عند التأكد أن البيض طازج جدا يفضل تركه خارج الثلاجة يوم كامل ومن ثم يحفظ في الثلاجة بطريقته المعتادة.
اقرأ أيضاً: بدلًا من رميه.. طرق تخزين البيض المكسور


كيف نعرف البيض الطازج؟
قد لا يثق البعض في مصدر شراء البيض لهذا يجب تعلم أفضل طريقة لمعرفة إن كانت البيضة طازجة أم قديمة، وهنا يمكن وضع البيضة في كأس مملوء بالماء البارد، فإذا بقيت في القاع، فهي طازجة. أما البيضة القديمة تطفو بسرعة على السطح.



اقرأ أيضاً: الطرق الصحيحة لتسخين البيض المسلوق


طريقة وضع البيض في الثلاجة:
كما أوضح موقع dw عن خبراء وزارة الزراعة والتغذية الألمانية أن حفظ البيض في الثلاجة له وضعية خاصة للحفاظ عليه طازج لطول فترة، حيث يحفظ البيض في الثلاجة عن طريق وضع الجهة الحادة للبيضة على أرضية المكان المخصص له بينما تبقى الخلية الهوائية في أعلى البيضة.
أما إذا تم حفظ البيض بالعكس، فإن ذلك سيخلق فقاعة من الهواء ستصعد مع الوقت إلى أعلى البيضة ومن الممكن أن تتلف، كما أضاف الخبراء بضرورة عدم غسل البيض قبل حفظه في الثلاجة لأن ذلك قد يدمر الغشاء الطبيعي للبيضة بل فقط تنظف قبل الطهي مباشرة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة