الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
وضع الزيت خلال سلق المكرونة
وضع الزيت خلال سلق المكرونة

الخبرات المكتسبة في المطبخ دائما ما نستمدها من تجارب السابقين، والأشخاص الذين يقومون بنقل كل ما تعلموه إلينا، والذي قد يكون في بعض الأحيان غير صحيح، إلا أنه مع مرور الوقت نعتبره حقيقة مُسلم بها.

والمكرونة من الأكلات التي نعشقها جميعا، فكل ما نحتاج إليه هو دقائق معدودة، وعدد قليل من المكونات لصنع طبق مكرونة شهي ومغذي وقادر على سد جوعنا لفترة طويلة جدا.


"بالرنجة وصلصة الزيتون".. جهزي طبق مكرونة مميز مع الشيف شربيني

وعند صنع المكرونة يوجد مقدار لا بأس به من البديهيات ومنها بالطبع وضع الزيت على الماء من أجل الحصول على طبق مكرونة لذيذ وجعلها لا تلتصق ببعضها البعض، وأي شخص آخر سيحاول إثبات عكس ذلك فالرد عليه سيكون جاهز بأن تلك المعلومة وصلت إلينا من أجدادنا الذين يملكون خبرة كبيرة في إعداد الطعام وما يقولنه غير قابل للتشكيك فيه.



ووضع مقدار من الزيت على المكرونة خلال سلقها من الأخطاء الكبيرة التي نرتكبها بحسب موقع «reader's digest»، هذا الخطأ قد يؤدي إلى إفساد طبق المكرونة بالكامل.

فمن المسلمات العلمية بأن الزيت لن يختلط أبدًا بالماء، وبالتالي سيكون عالقا على المكرونة ذاتها، وسيبقى عليها لفترة طويلة، وبالتالي سيمنع الصوص الذي نعده من الالتصاق بالمكرونة.

ويمكننا التغلب على مشكلة التصاق المكرونة خلال عملية الطهي عبر استخدام وعاء كبير ومقدار كافي من الماء ثم نعمل على تحريك المكرونة خلال عملية الإعداد بشكل دوري، فهذا سيحل المشكلة بالكامل، وكذلك يجب علينا أن نتجنب وضع الصلصة على المكرونة وهي ساخنة بل يجب أن نتركها فترة لتهدأ وكي تلتصق الصلصة التي أعددناها بها.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة