الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
لماذا يجب على أطفالك تناول الحليب أكثر من عصير البرتقال؟
لماذا يجب على أطفالك تناول الحليب أكثر من عصير البرتقال؟

كتبت: مي عاطف 


تبحث كل أم دومًا عن المشروبات الصحية التي تعطي أفضل الفيتامينات لأبنهاهم في صباح كل يوم، والتي بإمكانها أن تقي من العديد من الأمراض، وفي نفس الوقت لا يكون لها انعكاسات ضارة على الجسم، فاكتشفي معنا: لماذا يجب على الأطفال تناول الحليب بدلًا من عصير البرتقال، وفوائد وأضرار كل منهما، بحسب ما نشرت مجلة "women's health".

 

فوائد عصير البرتقال

البرتقال واحد من أهم العصائر وأكثرهم فوائد، خاصة وأنه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما يعزز ويقوي جهاز المناعة، ويحمي من خطورة الإصابة بأغلب الأمراض الفيروسية.

من جهة أخرى يعطي الجسم  110 سعرات حرارية، يعتبر مصدراً جيدًا لـ"البوتاسيوم، الفسفور، اليود، الحديد، الصوديوم، الزنك، الكلور، البكتين، الكالسيوم، المنجنيز، بيتا كاروتين، الأحماض الأمينية، وحمض الفوليك".

ولكن حذاري من الإفراط في تناوله، فقد كشفت دراسات العلمية أن تناوله لمدة خمسة أيام متصلة، يؤدي إلى خفض صلابة وتآكل مينا الأسنان.

 

فوائد الحليب

يلبي الحليب حاجة الجسم اليومية للبروتين، إلى جانب احتوائه على الكالسيوم، كما يحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية، واللاكتوز، والفيتامينات والمعادن.

وينصح بكوبان منه أو ما يعادلهما للأطفال ما بين 2-3 سنوات، وكوبان ونصف أو ما يعادلهم لعمر 4-8 سنوات، وثلاثة أكواب أو ما يعادلهم لعمر 9- 18 سنة وكذلك للأكبر سنا.

 

لماذا يتفوق الحليب على عصير البرتقال في الأهمية؟

الحليب هو الأفضل دائمًا؛ لأنه يعيد بناء مينا الأسنان من جديد، ويحتوي على 75% أكثر من "بيتا كاروتين" المضادة للأكسدة، و 50% من فيتامين E (مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجهاز المناعي، ويمكن أن تقاتل بعض أنواع السرطان).​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة