الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
وصفات الفراخ
وصفات الفراخ

كتبت- سارة العناني
تقديم الدجاج المسلوق رغم سهولته إلا إنه يحتاج لأفكار مختلفة للتنويع فيه وخاصة للمبتدئين في حياة المطبخ والطهي، لهذا سنقدم لكم أفكار عملية وسريعة لتقديم الدجاج المسلوق بطرق شهية وصحية لتختاري منها على حسب رغبتك وذلك بنصائح وطريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

المسلوقة الصحية
- يمكن تجديد طعم الدجاج المسلوق وتقديمه كما هو ولكن بطعم شهي بتشويحه وإضافة البهارات أولاً خلال عملية السلق، حيث تلعب البهارات دوراً هامًا في تغيير طعم الأكل المسلوق، ويفضل أن تتبل الدواجن بالتوابل والبهارات المناسبة قبل السلق والوضع في الإناء، حتى تتشرب التتبيلة جيدا قبل الطهي والتعرض للنار.
ومن التوابل والبهارات التي يفضل الاعتماد عليها في تحضير الدجاج المسلوق بجانب الملح والفلفل الأسود وورق الغار، هي الكركم والكاري والبهارات المشكلة والحبهان.

- المقلية
هنا يمكن تقديم الدجاج المسلوق بوصفة مقلية مقرمشة بوصفتين إما أن تكون بطبقة سميكة مثل الجاهزة وهنا تتبل بعجينة خاصة قبل القلي، أو تقرمش في طبقة رفيعة مقرمشة مثل البانية بالتتبيل في البيض والبقسماط فقط، وأخيرا يمكن الاكتفاء بتحميرها فقط في خليط من الزيت والزبدة لتحضيرها سريعاً.
للتعرف على تفاصيل الوصفات في الروابط التالية:
دجاج مقرمش
دجاج بانية




- الفرن
وأخيراً يمكن الاعتماد على تقديم الدجاج المسلوق ولكن بعد مروره على الفرن أولاً وهنا إما يتبل بالبصل المفروم والصلصة والسمن للحصول على لون سريع، أو أن يتم شويه بالكامل.
دجاج مشوي​ تفاصيله في  الفيديو التالي


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة