الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
لحمة الذيل وتحضر في طبق العكاوي
لحمة الذيل وتحضر في طبق العكاوي

كتبت- سارة العناني 
الكثير من المبتدئين قد لا يحسنوا التعامل مع ذبيحة الأضحية سواء خروف أو عجل أو غيرهما، فيكتفوا بالحصول على اللحم فقط متنازلين عن باقي أجزاء التي قد لا تقل أهمية عن اللحم، لهذا يقدم موقع سفرة تفاصيل لأجزاء مهمة في الذبيحة لا ترمى ولكنها تحضر بأشهى الأطباق.



الرأس
يقلق الكثيرون من التعامل مع رأس الخروف أو رأس ذبيحة الأضحية عامة، لما بها من عظام وشعر وتفاصيل تحتاج عدة خطوات حتى تكون جاهزة للطهي، ولكنها في الحقيقة من أهم الأجزاء التي يستخرج منها المخ ولحمة الرأس، التي تصنع وجبات شهية ولذيذة تحضر بأكثر من طريقة.
اقرأ أيضا: كيفية تنظيف وطهي رأس ذبيحة الأضحية
تكات تحضير لحمة الرأس من هنا.




الأمعاء
الممبار ما هو إلا أمعاء الذبيحة، ولكنه يمر بالكثير من الخطوات ليخلى وينظف ويحضر، ولكنه في الأساس قد يضطرك شكله ورائحته هو وما معه من فشة وكرشة في البداية للتخلص منها ولكنه من أهم الأجزاء التي يعشقها كثيرون.
للتعرف على أسرع طريقة لتنظيف الممبار مع الشيف نجلاء الشرشابي، اضغط هنا.




الذيل
يرى البعض أن الذيل قطعة عديمة الأهمية في ذبيحة الأضحية، ولكن هذا الذيل هو قطعة لا تباع كثيرا عند الجزار نظرا لقلتها حيث تباع وتحضر لتكون أفضل طبق عكاوي وهي عبارة عن مزيج من اللحم الدسم الطري والقراقيش والعظام الطرية، وهي وجبة غنية وشهية وتحضر بأكثر من طريقة. للتعرف على تحضير العكاوي التفاصيل من هنا.
اقرأ أيضا: من الشراء وحتى التقديم.. دليل المبتدئات للتعامل مع الكوارع

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة