الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الهالات السوداء
الهالات السوداء

كتبت- سارة العناني
تتمنى كل عروسة أن تبدو متألقة وجميلة في ليلة العمر وبداية حياتها الجديدة، فتسعى لحل مشاكل البشرة، ولعل أهمها الهالات السوداء حول العين التي تقلل من جمال ومظهر البشرة الجذاب للعروسة مهما أخفيت بمستحضرات التجميل.
ونظرًا لصعوبة التخلص من هذه الهالات السوداء حول العين.. فقد جئنا لكي اليوم بأهم النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص والتقليل من الهالات السوداء دون الحاجة للمكياج، والتي قدمها موقع webmd.




فيتامينات البشرة
تلعب الكريمات المغذية للبشرة دورا مهما ليس فقط في الحفاظ على نضارة الوجه، ولكن أيضا في معالجة وتقليل الهالات السوداء، وخاصة تلك الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات C وE، بحيث تقلل من هذه الهالات بتغذية مسام البشرة، إضافة للكريمات التي تحتوي على كافيين، حيث إنه عنصر هام للعناية بالبشرة وشد الأوعية الدموية، كما يحد من الانتفاخ في المنطقة المحيطة بالعين، ولكن عليكي استشارة طبيبك قبل اقتناء تلك الكريمات.

النوم الكافي
من أهم الأشياء التي تحافظ على نضارة وصحة بشرتك ومنع ظهور الهالات السوداء هو الحصول على قدر كاف من النوم، لتجنب ظهور علامات الإرهاق التي تظهرك شاحبة اللون.

الأكل الصحي
عليكِ الاهتمام اليومي بنوعية الطعام، فاحرصي دائما على تناول الخضروات والأطعمة الصحية التي تحافظ على نشاط الجسم وكذلك تعطيه الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة مثل الحديد والزنك وأوميجا 3؛ وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض وخاصة التي تظهر الهالات السوداء حول العين مثل الأنيميا أو ما يسمى بفقر الدم.

كشف طبي للحساسية
انتبهي جيدا أن المعاناة من حساسية العين وحكها باستمرار يترك أثاره على البشرة ويسبب ظهور الهالات السوداء؛ لذلك عليك استشارة طبيبك في حال معاناتك من حكة العين لتحصلي على الدواء المخصص كمضادات الهيستامين أو قطرات العين، حتى تتمكني من العلاج وتجنب ظهور الهالات.




النظارة الشمسية
قبل تعرضك اليومي للشمس، لا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لأن استخدامها أمر هام جدا لمنع ظهور الهالات السوداء، حيث تحمي بشرتك وخاصة تلك المنطقة الحساسة حول العين من التضرر بأشعة الشمس المباشرة.
ولكن عليك اختيار نوع النظارة المناسبة التي تمنع عنك أشعة الشمس الضارة ولكن تسمح لك بالرؤية في الوقت نفسه حتى لا تؤثر بالسلب على العين بمنعها من النظر بشكل صحيح.



أما عن الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء بمكونات بسيطة في المنزل فمنها خليط زيت الزيتون والعسل:
حيث نخلط زيت زيتون – عسل أبيض – زيت سمسم، ونضع المزيج تحت العين على الهالات السوداء مع تجنب ملامسة العين، كل يوم لمدة أسبوعين، وستختفي الهالات تماما دون الحاجة لأدوية وعقاقير طبية.



تعرفي على باقي الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء واضغطي هنا لتفاصيل أكثر

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة