الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم


استخدامات قشر الليمون
استخدامات قشر الليمون

كتبت- سارة العناني:


يستخدم الليمون يومياً في تحضير الأطعمة المختلفة والمشروبات الباردة، بحيث نحصل على عصيره ونرمي قشرته، التي يمكن الاستفادة منها في عدة استخدامات رائعة ومفيدة، منها التنظيف والتعطير وتحضير الأطعمة الأخرى لتوفير المزيد من الليمون الكامل.
ومن اليوم، لن نهدر قشور الليمون بعد التعرف على تفاصيل استعمالها المختلفة، للاستفادة منها في تنظيف المنزل والعناية الشخصية.



تنظيف الميكروويف:
يمكن استغلال قشر الليمون في تنظيف الميكروويف بالخطوات التالية:
- يوضع قشر الليمون في طبق به ماء وعصير ليمون، ويوضع داخل الميكروويف ثم تشغيله على أقصى درجة حرارة لمدة 5 دقائق بحيث يخرج البخار.
- لا يفتح الباب لمدة 10 دقائق أخرى بعد إيقاف الميكروويف.
- يمسح الميكروويف من الداخل بقطعة قماش مبللة، بعد فتح الباب لإزالة البقع وفتات الأكل.


اقرأ أيضاً :طرق تخزين الليمون بالثلاجة والفريزر


تعطير الثلاجة والجزامة
من الممكن توزيع قشور الليمون في الثلاجة وبين أرفف الجزامة، بحيث تنتشر رائحته ويمتص أي رائحة كريهة فيها، وهو ما يعمل على تعطيرها سريعاً دون تكلفة.


تبيض اليد والأظافر
تنقع قشور الليمون في ماء دافئ لمدة ربع ساعة، ثم تفرك الأظافر واليد بقشر الليمون لمدة 30 ثانية، لتبيضها وتضيف النضارة والحيوية لها خلال ثواني، مع تكرار الوصفة أسبوعياً لملاحظة النتيجة.


زيادة نكهة الأكل الحلو والحادق:
بين خليط الكيك أو داخل عجين المخبوزات أو في وجبة السمك أو في حلة ورق العنب، يمكننا وضع قشور الليمون بين هذه الأكلات لتحضيرها بنكهة الليمون الرائعة، دون الحاجة لتقطيع المزيد من حبات الليمون.
للتعرف على طريقة عمل كيك الليمون المزيد من هنا.



إبعاد النمل:
يفرم قشر الليمون ويوزع على مناطق دخول النمل للتخلص منه، بحيث تعمل رائحته النفاذة على إبعاد النمل بسهولة.


اقرأ أيضاً :لا ترمي ماء سلق الليمون بعد اليوم.. مفعولها سحري




منظف الأسطح:
في بخاخ مياة به كمية من الخل الأبيض والماء النظيف يمكننا وضع قشر الليمون معهم وترج الزجاجة جيداً، ثم يستخدم الخليط لتلميع الأسطح وتنظيفها.


المشروبات الساخنة:
بدلاً من إهدار المزيد من عصير الليمون يمكن استغلال القشور ووضعها مع المشروبات الساخنة، مثل الشاي والنعناع وغيرها، للحصول على نكهة وفائدة الليمون، ومن ثم يرفع القشر قبل التقديم لتناول المشروب بسهولة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة