الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

كتبت- ندى محسن


بعد ظهور الانترنت والهواتف المحمولة، أصبحت السيطرة على المحتوى الذي يتعرض له الأطفال شديدة الصعوبة، نظرًا لتعدد المصادر وتعقيد استخدامها على الكبار، كذلك لتعلّق الأطفال بشدة بالألعاب الإلكترونية ومشاهدة الفيديوهات، الأمر الذي تسبب في تعرضهم للعديد من مشاهد العنف والمحتويات الإباحية، والأعمال الدرامية غير المناسبة لأعمارهم، كذلك الكارتون المخصص للكبار فقط والذي يذخر محتواه بالألفاظ الخارجة.


لذا ظهر مفهوم الإشراف الأبوي، الذي بدأ بإمكانية وضع رمز مرور أو حذف بعض القنوات الفضائية، وتطور مع تقدم الأدوات التكنولوجية المتاحة، ليضمن لك حماية وتحكم في كل أنواع المحتوى الذي يتعرض له طفلك.


الإشراف الأبوي في هواتف أندرويد Family Link:
عند استلام طفلك لأول هاتف له، يعمل بنظام أندرويد، يمكنك إنشاء حساب خاص له، يتيح لك تحديد نوعية التطبيقات التي تظهر لطفلك، وعدد الساعات الأقصى التي يمكنه قضاؤها أمام شاشة الموبايل، كذلك تحديد موعد نوم الطفل، ومتابعة نشاطه على الهاتف، لضمان حمايته من أي محتوى لا يتناسب مع عمره، كذلك يمكنك الاستعانة بتطبيق Kids Place، الذي يوفر خيارات أوسع لتأمين وقت طفلك.


الإشراف الأبوي في هواتف Apple:
تحتوي جميع أجهزة أبل على خيارات الحماية الأبوية والرقابة على المحتوى، ويمكن تفعيلها من داخل قائمة الإعدادات، كما نشرت أبل على موقعها الخطوات.


الويب فلتر للمتصفحات:

تختلف كل أسرة في ما يمكنها إتاحته للطفل، وما تراه غير ملائمٍ، لذا يمكنك تخصيص خيارات التطبيق الإضافي لمتصفحك، بحيث يمنع ما تراه أنت ضاراً بطفلك أو لا يناسب عمره وبيئة تربيته.


يوتيوب Kids:
نظرًا لشهرة اليوتيوب الواسعة كأكثر التطبيقات التي يحبها الأطفال ويتصفحونها عبر الضغط العشوائي، ذلك يتسبب في تعرضهم لمحتوى غير مناسب لأعمارهم في الكثير من الأحيان، صممت الشركة نسخة من الموقع مخصصة للأطفال، عبر إنشاء حساب خاص لطفلك يحميه من الدخول على فيديوهات تحتوي على العنف أو المواد الإباحية أو حتى الكارتون غير المخصص للأطفال.


الوصاية الأبوية على ألعاب الفيديو:

كل أنواع البلاي ستيشن والإكس بوكس والوي الننتندو تحتوي على نظام حماية أبوية، يمكنه التحكم في عدد ساعات العمل وفي نوعية الألعاب والتأكد من خلوها من الرسوم غير اللائقة بالأطفال، يمكنك ضبطها في بداية استخدام الجهاز.


كذلك يصنف "مجلس تقييم ألعاب الفيديو" كل الألعاب التي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا للعمر المناسب لاستخدامها، يمكن الاستعانة بتقييمه في اتخاذ قرارك بتمرير الألعاب على أطفالك أو منعها وتنقسم تصنيفات الألعاب لـ 3 أنواع:


-          GA وهو محتوى عام صالح لكل الأعمار.


-          MA-13 وهو محتوى يحتاج لرقابة أبوية ولا يصلح لمن هم أقل من 13 سنة.


-          MA- 17 محتوى للكبار فوق سن 17 سنة.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة