الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
البشاميل
البشاميل

كتبت- سارة العناني 
يعتقد البعض أن تحضير المكرونة بالبشاميل والمكرونة النجرسكو يحتاج فقط لتغير نوع الحشو، من اللحمة المفرومة المعصجة بالبشاميل إلى قطع صدور الفراخ المتبلة في المكرونة النجرسكو، ولكن في الحقيقة توجد عدة اختلافات تحتاجين لفعلها عند تحضير البشاميل والنجرسكو.
تعرفي على اختلافات النجرسكو عن البشاميل بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي بخطوات بسيطة، حتى تقدميها مثل المطاعم.




فروق في طهي النجرسكو عن البشاميل:

- لتحضير النجرسكو، من الأفضل أن تكون المكرونة المستخدمة اسباجتي أو مكرونة شرائح "فيتوتشيني"، ولابد أن تكون "نصف سلق"، لأنها ستتعرض لمزيد من التسوية والحرارة مع خليط البشاميل في الصينية، فيكمل نضجها.
- أما عن تحضير صدور الدجاج فيمكن أن تسخدميها نصف مسلوقة أو مشوحة قليلا مع البصل والبهارات، على حسب رغبتك، ولكن لا تكون معصجة بالكامل مثل اللحمة في المكرونة بالبشاميل.
- عند تحضير خليط البشاميل للمكرونة النجرسكو، عليك تحضيره متوسط السمك والقوام وليس بثقيل كما في المكرونة البشاميل، لأن النجرسكو تحتاج إلى كمية كبيرة من البشاميل متوسط القوام، حيث تقلب فيه وتغطى به.



اقرأ أيضا: 3أسرار لتحضير الأرز البسمتي كالمطاعم

- تحتاج النجرسكو لمزيد من الإضافات قبل وضعها في الصينية، فمن الأفضل عند تقليبها مع صدور الدجاج وخليط البشاميل، وضع الفلفل الرومي الألوان والزيتون والكثير من الجبن، حتى تحصلين على طعم مميز مثل المطاعم.
- عند وضع المكرونة النجرسكو في الصينية لا ترتبيها مثل المكرونة البشاميل، التي توضع طبقة مكرونة ثم لحم ثم مكرونة ثم بشاميل، ولكن الطريقة الصحيحة لوضع النجرسكو هي تقليب المكرونة مع كافة المكونات والبشاميل وصدور الفراخ، ثم وضعهم مرة واحدة معا في الصينية، وتغطى جيدا بالبشاميل والجبن والبيض المخفوق.
- لا تتركي النجرسكو كثيرا في الفرن حتى لا تتماسك مثل المكرونة البشاميل، ولكن يفضل أن تخرجيها فور إحمرار وجها، ومن الأفضل أن تكون حرارتها عالية حتى تحمر سريعًا؛ حتى تحافظ على انسيابة البشاميل والجبن بداخلها، وتقدم ساخنة ولينة مثل المطاعم.




انتهت فروق المكرونة النجرسكو عن المكرونة البشاميل.

لمزيد من التفاصيل عن مكونات وخطوات تحضير المكرونة النجرسكو، اضغطي هنا.
أو لتفاصيل عن مكونات وخطوات تحضير المكرونة البشاميل، إضغطي هنا. ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة