الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
العناية الطبيعية للأظافر
العناية الطبيعية للأظافر

كتبت- سارة العناني 
تبحث كل سيدة وفتاة عن كافة الوسائل والطرق للعناية بالأظافر كي تبقى قوية ولامعة.
وللاهتمام بالأظافر مجاناً دون تكاليف أو مشقة قدم موقع goodhousekeeping مجموعة نصائح نستعرضها في السطور التالية:



1. التنظيف المستمر
يجب الانتباه لتنظيف الأظافر بعمق بعد القيام بالأعمال المنزلية؛ حتى لا يتغير لونها سريعاً، وبدلا من الذهاب لمراكز التجميل يمكن الاعتماد على وضع الصابون بفرشاة أسنان قديمة وفرك الأظافر بها، حيث تعمل على إزالة الأوساخ وتقشير أي جلد ميت دون الحاجة إلى مواد كيميائية أو تجفيف أو فرك باهظة الثمن.
استمراراً للحفاظ على نظافة الأظافر يجب الاهتمام بقصها كل أسبوعين، حتى تطول بالشكل والقوة الطبيعية دون أن تنكسر.



2. الشكل المناسب
لا يقتصر شكل الأظافر الجميلة على أن تكون طويلة، ولكن يجب اختيار الشكل والوضع المناسب لطبيعة العمل اليومية، لهذا فأنسب شكل للأظافر مع الشخصية العملية التي تقوم بالكثير من المهام اليومية، أن تبقى قصيرة بحافة مستديرة مما يجعلها أكثر أناقة وعملية.



3. عدم قص الجلد
من المهم تقليم الأظافر ولكن دون إفراط خاصة في عمل الباديكير أي عدم القص المستمر للجلد حول الأظافر؛ لأنه بذلك يفقد حمايته ويبقى أكثر عرضه للبكتيريا والميكروبات التي تسبب الأمراض الجلدية.
اقرأ أيضاً: 5 وصفات من «هي وبس» لإطالة وتقوية الأظافر


4. القفازات
يفضل الارتداء الدائم للقفازات المختلفة كل حسب استخدامه، فمثلا القفازات المطاطية خلال أعمال تنظيف المنزل لحماية اليد والأظافر من أضرار المواد الكيميائية والأعمال الشاقة.
والقفازات القطنية خلال فصل الصيف لحماية اليد والأظافر من جفاف الطقس وحرارة الشمس، أما قفازات الشتاء الثقيلة للحماية من جفاف الطقس البارد.



5. الراحة
الاهتمام براحة الأظافر وتركها دون طلاء يجعلها أكثر صحة، حيث يعطي مجالا للأظافر للتنفس والتجديد دون قيود الطلاء.


6. الترطيب
كما يتم ترطيب البشرة يجب الاهتمام بترطيب اليدين والأظافر باستخدام الكريمات المخصصة للعناية بالأظافر، وفي حال عدم توفرها، يوضع بلسم الشفاه كمرطب موضعي عليهم، ولكن الأهم ارتداء القفازات القطنية خلال فترة النوم بعد وضع المرطبات؛ لأنها تساعد على تجديد الجلد وتركيز الترطيب به.
اقرأ أيضاً: 6 وصفات من زيت الزيتون للبشرة والشعر والأظافر



7. التغذية الصحيحة
تعتمد صحة الأظافر وتكوينها الأساسي على بروتين يسمى الكيراتين وهو ما يجعلها أقوى وأكثر لمعاناً ونعومة، لهذا يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول والأسماك والمكسرات، وإضافة الفيتامينات والمكملات الغذائية مثل البيوتين وفيتامين E، وزيت السمك، كي تبقى الأظافر بصحة وقوة ولمعان.



8.العناية بأدوات التنظيف
كما يتم الاهتمام بتنظيف الأظافر يجب الحرص على تنظيف أدوات العناية بالأظافر، حتى لا تتراكم بها الميكروبات والبكتيريا التي تسبب العدوى للجلد.
اقرأ أيضاً: طرق طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة