الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
بدائل سريعة لغسيل اليد
بدائل سريعة لغسيل اليد

كتبت- سارة العناني
الكثيرون من عاشقي النظافة قد يواجهون مشكلة كبيرة وهم خارج المنزل وهي إمكانية غسل أيديهم بعد المهام الصعبة أو حتى تناول الطعام، ونظراً لحلول اليوم العالمي لغسل اليدين في منتصف أكتوبر سنطرح لكم بدائل وحلول سريعة لتنظيف اليد خارج المنزل بسهولة مع موقع سفرة.



مناديل مبللة
الاعتماد على استخدام المناديل المبللة قد يغني كثيراً عن غسل اليدين باستمرار وخاصة ونحن خارج المنزل وفي مكان لا تتوفر به مياه، فقط كل ما علينا اقتناء عبوة من المناديل المبللة ووضعها في حقيبة اليد لتكون جاهزة وقت الحاجة ولكن تستخدم دون إسراف حتى لا تضر بالجلد.
- ولا ننسى إذا كان لدينا زجاجة مياه يمكننا استخدام منديل عادي وتبليله بالقليل من المياه ومسح اليد به بدل الحاجة لغسلها.


اقرأ أيضاً: 3 نصائح سريعة لمعالجة آثار غسيل المواعين من اليدين



جل مطهر
هناك منتج سريع الاستخدام لحل مشكلة غسيل اليدين بالخارج، وهو جل مطهر يفرك في اليد لتنظيفها دون الحاجة لغسلها بماء بعد ذلك، يمكن اقتناؤه من الصيدلية بأسعار مناسبة.



بدائل اليد
- عند التواجد في مكان لا يمكننا فيه تنظيف وغسيل اليد بسهولة علينا تجنب استخدامها في أشياء قد تعمل على زيادة اتساخها بشدة والاعتماد على عمل الأشياء باستخدام منديل أو حتى كيس بلاستيكي وهو ما يحمي اليد من الاتساخات الزائدة.



خطوات غسل اليدين بطريقة صحيحة:

أولا : اغسل اليدين تحت الماء الجارى.
ثانيا: احرص على غسل ظهر يديك بين الأصابع وتحت الأظافر.
ثالثا: افرك يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون.
رابعا: اشطف اليدين جيدا تحت الماء الجارى.
أخيرا: تجفيف اليدين باستخدام منشفة ورقية نظيفة أو تجفيفها بالهواء، لأن 85 في المائة من الأحياء الدقيقة والبكتيريا يمكن أن تنتقل بواسطة اليدين الرطبتين لهذا يجب تجفيفها.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة