الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حفظ الكحك
حفظ الكحك

كتبت- سارة العناني 
يحتاج "كحك العيد" الكثير من الخطوات في التحضير ولكن يجب الانتباه أيضاً لطريقة حفظه حتى لا يتلف ويتعفن سريعاً، لهذا سنتعرف على أهم نصائح لحفظ الكحك طازجا لأطول فترة من شيفات سفرة.



حفظ الكحك:
- بعد تمام تسوية الكحك يترك حتى يبرد تماماً ثم يحفظ بالطريقة المناسبة، ولا يجب حفظه وتغطتيه وهو ساخن لأنه قد يفسد مع كتم الحرارة.
- يترك الكحك ليحفظ في عبوات طعام بلاستيكية مغلقة في درجة حرارة الغرفة وليس الثلاجة ومن الممكن حفظه في الفريزر بعد لفه بورق وغلقه في العبوة بإحكام حتى لا يتلف من البرودة.
- لا يحفظ الكحك وهو مرشوش بالسكر البودرة حتى لا يجذب الحشرات وخاصة النمل كما إنه سيتشرب السكر ويذوب على وجه ليغير طعمه وشكل الكحك.
- لا يفضل تخزين الكحك الذي يحتوي على حشوة جيلي أو كاسترد، لأنه يتلف بالتخزين حيث تنفصل الحشوة عن جسم الكحكة.
اقرأ أيضاً: 5 أسرار لتحضير كحك العيد البيتي مثل الجاهز




حيل سفرة لتحضير كحك العيد بكميات كبيرة سريعاً:
- قبل البدء في تحضير الكحك يجب أن يخصص مكان في المطبخ بعيداً عن غرف المعيشة لتحضير الكحك بكميات كبيرة حفاظاً على نظافة المنزل من تناثر الدقيق.
كما أن تحضير الكحك في المطبخ يوفر أن جميع الأغراض موجودة بجوارك في المطبخ بدلاً من التنقل والبحث عنها.
- في حال عدم توافر مساحة في المطبخ لتحضير الكحك، يمكن تحضيره في غرفة المعيشة ولكن مع تغطية المفروشات ووضع مفرش للجلوس عليه حتى لا تتسخ الغرفة بكميات الدقيق.
- يجب الانتباه للتخلص أول بأول من أغراض الكحك وغسلها حتى على الأقل في وقت تخمره؛ حتى لا تتراكم وتتكون الكثير من المواعين بعد تسوية الكحك.
اقرأ أيضاً: أخطاء تجعل عجينة الكحك جافة ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة