الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
معلومات لا نعرفها عن الموز
معلومات لا نعرفها عن الموز

الجميع يعرفون الموز على أنه من الفاكهة اللذيذة وذات الشعبية الكبيرة، ولكن ما لا نعرفه عنه أنه من أقدم المأكولات التي وجدت على سطح الأرض، بالإضافة إلى أنه مرتبط بعدد من الأساطير في بعض الديانات المختلفة.


فهل كنا نعرف أن بعض الديانات تعتقد بأن أشجار الموز هي سكن الأرواح الشريرة، ولأرواح السيدات اللاتي توفوا خلال فترة الحمل والولادة؟ كما أن ثمار الموز ليست كلها ذات لون أصفر كما اعتدنا، بل يوجد موز وردي اللون، وآخر أزرق في دول أمريكا اللاتينية؟


اقرأ أيضا: 5 معلومات لا تعرفها عن البرجر


واستعرض موقع «listverse»، مجموعة من المعلومات الغريبة حول فاكهة الموز، والتي لا يعرفها أغلب الأشخاص الذين يعشقون تناوله بشكل دائم.


أشجار الموز تحمل الأرواح الشريرة


في الديانة الهندوسية يؤمنون بأن أشجار االموز هي البيت الذي تسكن فيه الأرواح الشريرة، وبالأخص أرواح السيدات المتوفيات خلال الحمل والولادة، وهي واحدة من أكثر القصص المُرعبة في البلاد.


ليست كلها صفراء



أغلبنا لم يعرف سوى اللون الأصفر للموز، إلا أن أنواعه في الحقيقة تصل لـ1000 نوع.


اقرأ أيضا:منها «الزبادي والطماطم والشاي».. أطعمة تسببت في اندلاع الحروب


ففي "هاواي" يوجد الموز الأزرق، بينما ينمو الأحمر والوردي في الإكوادور وكولومبيا، بينما يوجد أنواع تنموا في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة جدا، ويطلق عليها آيس كريم الموز.


أقدم مما نتصور


الموز من الفاكهة التي عرفها الناس منذ فترة طويلة جدا، فالعلماء استطاعوا اكتشاف مجموعة من الحفريات التي ثبت أن الموز قد يعود لعام 3000 قبل الميلاد، فيما أشارت أخرى إلى وجوده قبل 8 آلاف عام.


روائي فرنسي سبب انتشاره



من يعتقد أن رواية كانت أحد الأسباب وراء الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الموز؟ فالكاتب الفرنسي الشهير جول فيرن، كتب في عام 1873 رواية "حول العالم في ثمانين يوما"، استخدم فيها مجموعة من الأوصاف الشهية للموز.


ليس غنيا بالبوتاسيوم


أغلب الأشخاص لديهم اعتقاد راسخ بأن الموز يحتوي على مقدار من البوتاسيوم أكثر من أي نوع طعام آخر، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فالموز يحتوي على متوسط 422 مليجرام من البوتاسيوم، ولكن المشمش المجفف والخوخ والسبانخ تحتوي على نسبة من البوتاسيوم أكثر من الموز.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة